تنظيم حملة توعوية لمستخدمي ومستأجري الدراجات المائية بميناء العرب

تنظيم حملة توعوية لمستخدمي ومستأجري الدراجات المائية بميناء العرب







نظمت، اليوم، وحدة الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة، فعاليات حملة في ميناء العرب؛ للتوعية بقانون تنظيم استخدام واستئجار الدراجات المائية. حيث يجرى ذلك وفقاً للمرسوم الحكومي المحلي تحقيقاً للسلامة العامة لمرتادي الشواطئ وقائدي الدراجات وتعزيز للتطور السياحي. وأوضح الرائد عارف الهرنكي، مدير فرع الرقابة والمتابعة في إدارة المنافذ والمطارات، اليوم، أن تنفيذ الحملة يأتي …

نظمت، اليوم، وحدة الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة، فعاليات حملة في ميناء العرب؛ للتوعية بقانون تنظيم استخدام واستئجار الدراجات المائية.

حيث يجرى ذلك وفقاً للمرسوم الحكومي المحلي تحقيقاً للسلامة العامة لمرتادي الشواطئ وقائدي الدراجات وتعزيز للتطور السياحي.

وأوضح الرائد عارف الهرنكي، مدير فرع الرقابة والمتابعة في إدارة المنافذ والمطارات، اليوم، أن تنفيذ الحملة يأتي استكمالا لحملات مماثلة نفذتها الإدارة شملت شواطئ الإمارة ومحلات تأجير الدراجات المائية والفنادق والموانئ والمواقف البحرية الخاصة والمنتجعات السياحية التي توفر خدمة تأجير هذه النوعية من الدراجات.

وتابع “الهرنكي” أن الحملة تستهدف تعريف القائمين عليها على البنود والاشتراطات الخاصة باستخدام وتأجير الدراجات المائية التي يتضمنها المرسوم الحكومي المحلي.

وأضاف أن هذه الحملات والزيارات الميدانية حققت منذ انطلاقها نجاحات لافتة تمثلت في إضافة أكثر من 60% من محلات تأجير الدراجات المائية لبنود واشتراطات المرسوم الحكومي في عقود التأجير التي يتم تحريرها مع المتعاملين من هواة قيادة هذه الدراجات حرصا على تثقيفهم بالمحاذير التي يتوجب عليهم تجنبها.

وأكد أن الحملة التثقيفية بآلية تنظيم استخدام وتأجير الدرجات المائية مستمرة خلال الفترة الحالية على أن يتم البدء بتحرير المخالفات لغير الملتزمين في المرحلة المقبلة بعد الانتهاء من المرحلة التثقيفية.

وشدد على ضرورة تعاون الجمهور ومستخدمي الدراجات المائية بالتعليمات الموضحة بالمرسوم الحكومي وصولا للأهداف المنشودة في نشر الأمن والأمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً