لبنان وسوريا واليمن… 3 دول عربية مهددة بالجوع

لبنان وسوريا واليمن… 3 دول عربية مهددة بالجوع







تواجه أكثر من 20 دولة حول العالم نقصاً حاداً في الغذاء، وبحاجة لتوفير مساعدات عاجلة واسعة خاصةً في اليمن، وجنوب السودان، وشمال نيجيريا. ووفق “روسيا اليوم”، قالت الأمم المتحدة في بيانها: “معظم البلدان التي تواجه هذه المشكلة في إفريقيا، لكن النقص الحاد في الغذاء يهدد أيضاً الكثير من بلدان آسيا أفغانستان، والشرق الأوسط سوريا، ولبنان، وأمريكا اللاتينية…




 أطفال يمنيون في مخيم للاجئين (أرشيف)


تواجه أكثر من 20 دولة حول العالم نقصاً حاداً في الغذاء، وبحاجة لتوفير مساعدات عاجلة واسعة خاصةً في اليمن، وجنوب السودان، وشمال نيجيريا.

ووفق “روسيا اليوم”، قالت الأمم المتحدة في بيانها: “معظم البلدان التي تواجه هذه المشكلة في إفريقيا، لكن النقص الحاد في الغذاء يهدد أيضاً الكثير من بلدان آسيا أفغانستان، والشرق الأوسط سوريا، ولبنان، وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي هايتي.. اليوم هنالك 34 مليون شخص أجبروا على العيش في مستوى شديد من انعدام الأمن الغذائي الحاد، أي على بعد خطوة واحدة من الجوع المطلق”.

وقال مدير برنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي: “تحدث كارثة أمام أعيننا. نتيجة للصراع والصدمات المناخية ووباء كورونا يطرق الجوع أبواب ملايين العائلات”.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى 5.5 مليارات دولار من الجهات المانحة لتنفيذ إجراءات الإغاثة الطارئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً