ضغوط على جونسون آند جونسون لتوفير اللقاحات في موعدها لولايات أمريكية

ضغوط على جونسون آند جونسون لتوفير اللقاحات في موعدها لولايات أمريكية







تتعرض شركة جونسون آند جونسون لضغوط لتقديم 20 مليون جرعة لقاح لكورونا وعدت بتوفيرها بحلول الأسبوع المقبل، ويشير العديد من مسؤولي الصحة العامة بالولايات الأمريكية إلى أنهم يحصلون على القليل من الجرعات، ولا فكرة لديهم عن حجم ما سيحصلون عليه في وقت لاحق. ويأتي الغموض في وقت يشهد زيادة مستمرة في تجاوز الطلب على اللقاحات العرض، مع مساعي الدولة المنهكة…




عبوات بجرعات من لقاح جونسون أند جونسون ضد كورونا (أرشيف)


تتعرض شركة جونسون آند جونسون لضغوط لتقديم 20 مليون جرعة لقاح لكورونا وعدت بتوفيرها بحلول الأسبوع المقبل، ويشير العديد من مسؤولي الصحة العامة بالولايات الأمريكية إلى أنهم يحصلون على القليل من الجرعات، ولا فكرة لديهم عن حجم ما سيحصلون عليه في وقت لاحق.

ويأتي الغموض في وقت يشهد زيادة مستمرة في تجاوز الطلب على اللقاحات العرض، مع مساعي الدولة المنهكة لمواجهة تفشي السلالات الجديدة من كورونا وسط وفاة المئات الأشخاص بسبب كورونا يومياً.

ويثير الأمر تساؤلات حول نجاح الشركة في تحقيق الهدف الرئيسي للاستثمار الأمريكي الهائل في تطوير اللقاحات، بتصنيع إمدادات كافية من الجرعات قبل أن تثبت فعاليتها لتغتنم الفرصة وتبدأ في الانطلاق بأقصى سرعة .

ويمكن أن يؤدي تأخير جونسون آند جونسون في تسليم الجرعات إلى إضعاف معدلات التطعيم في المناطق الريفية، والمناطق منخفضة الدخل، التي لا تملك أجهزة تجميد لازمة لأي من اللقاحين الآخرين المصرح بهما.

ويعد نظام التطعيم بجرعة واحدة فقط الذي يوفره لقاح جونسون آند جونسون مفيداً في تلك الأماكن لأن اللقاح قابل للحفظ لمدة ثلاثة أشهر في المبرد .

كما يهدد تأخر الإمدادات وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي قطعه بعد أيام من تنصيبه، بأن يكون أكثر شفافية بإعطاء الولايات إشعاراً قبل ثلاثة أسابيع من التوريد المقبل.

وأبلغ مسؤولون اتحاديون الولايات بإنهم يتوقعون انتعاش العرض، لكنهم أقروا بعدم اليقين.

ومن ناحيتها، قالت شركة جونسون آند جونسون إنها تتوقع تحقيق توفير 20 مليون جرعة .

وقال سري داسغوبتا، المتحدث باسم جونسون آند جونسون: “بدأت الشركة شحن لقاحها ضد كورونا وتتوقع أن تقدم لقاحات كافية من جرعة واحدة بحلول نهاية مارس (آذار) للتطعيم الكامل لأكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً