تركيا: صهر أردوغان يستعد للعودة إلى الواجهة

تركيا: صهر أردوغان يستعد للعودة إلى الواجهة







قال الصحافي المؤيد للحكومة راسم أوزان كوتاهيالي، إن وزير المالية السابق وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، سيعود إلى الحياة العامة في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم، بزعامة أردوغان، وفق موقع “أحوال تركية” اليوم الأربعاء. ونقلت صحيفة “جمهورييت”، عن كوتاهيالي الاثنين الماضي “استعدوا لعودة البيرق الرائعة والقوية”.ويلف الغموض مكان البيرق منذ تنحيه عن منصبه، بعد…




وزير المالية السابق وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان بيرات البيرق وزوجته (أرشيف)


قال الصحافي المؤيد للحكومة راسم أوزان كوتاهيالي، إن وزير المالية السابق وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، سيعود إلى الحياة العامة في مؤتمر حزب العدالة والتنمية الحاكم، بزعامة أردوغان، وفق موقع “أحوال تركية” اليوم الأربعاء.

ونقلت صحيفة “جمهورييت”، عن كوتاهيالي الاثنين الماضي “استعدوا لعودة البيرق الرائعة والقوية”.

ويلف الغموض مكان البيرق منذ تنحيه عن منصبه، بعد انهيار الليرة التركية في نوفمبر(تشرين الثاني).

وتكهن بعض المعلقين في وسائل الإعلام بأنه سافر إلى لندن، وقال آخرون إنه توجه إلى الولايات المتحدة.

ومنذ أيام أثار الكاتب التركي أردال ساغلام في صحيفة “جمهورييت”، أسئلة عن تأثير وزير الخزانة والمالية السابق على رسم السياسات الاقتصادية، بمقال تساءل فيه، من قلص حزمة الإصلاح الاقتصادي؟

ولفت أردال ساغلام إلى أنّ هناك مصادر إعلامية تتحدث عن بصمات البيرق على حزمة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنها الرئيس أردوغان قبل أيام، وذلك عبر معلّمته البروفيسور أريشة أريجان التي تحظى بنفوذ في القصر، وتشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الأصول في تركيا.

وفي سياق آخر تعززت التكهنات بعودة البيرق، بعد نقل قناة إن.تي.في عن ماهر أونال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أمس الثلاثاء أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري تعديلا وزاريا في الأيام القليلة المقبلة .

وتزامنت تصريحات أونال مع أزمة مالية جديدة بعد عزل أردوغان محافظ البنك المركزي يوم السبت، بعد يومين من رفعه أسعار الفائدة لاحتواء التضخم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً