قبرص ترفض مساعي أوروبا للتفاوض مع تركيا

قبرص ترفض مساعي أوروبا للتفاوض مع تركيا







رفضت قبرص مساعي الاتحاد الأوروبي للتفاوض مع تركيا على تعميق العلاقات التجارية مع أنقرة وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي، التي ستكون محور القمة الأوروبية هذا الأسبوع، ووصفت نيقوسيا الأمر بـ “غير مقبول على الإطلاق”. وحسب صحيفة “زمان” التركية، جاء الرفض القبرصي رغم تأكيد الإتحاد الأوروبي أنه سيفرض عقوبات اقتصادية إذا تحركت أنقرة ضد مصالح الكتلة.وذكر…




راية الإتحاد الأوروبي (أرشيف)


رفضت قبرص مساعي الاتحاد الأوروبي للتفاوض مع تركيا على تعميق العلاقات التجارية مع أنقرة وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي، التي ستكون محور القمة الأوروبية هذا الأسبوع، ووصفت نيقوسيا الأمر بـ “غير مقبول على الإطلاق”.

وحسب صحيفة “زمان” التركية، جاء الرفض القبرصي رغم تأكيد الإتحاد الأوروبي أنه سيفرض عقوبات اقتصادية إذا تحركت أنقرة ضد مصالح الكتلة.

وذكر تقرير لرئيس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب يوريل أن “تعزيز علاقاتنا الاقتصادية الكبيرة بالفعل هو وضع آخر مربح للجانبي وفي قلب هذا سيكون تحديث وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي الحالي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا”.

وقالت الصحيفة التركية “لكن مثل هذا التقدم لن يكون ممكناً إلا إذا احترمت تركيا حقوق الإنسان وأظهرت قدراً أكبر من المرونة حول جزيرة قبرص المقسمة واستغلال الطاقة في شرق البحر المتوسط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً