الصين تدين “نفاق” الأوروبيين بعد استدعاء سفرائها

الصين تدين “نفاق” الأوروبيين بعد استدعاء سفرائها







أدانت الصين اليوم الأربعاء “مضايقات ونفاق” الأوروبيين بعد استدعاء سفرائها في دول عدة إثر العقوبات التي فرضتها بكين على برلمانيين ومنظمات أوروبية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيينغ للصحافيين: “الصين لا تقبل هذه الطريقة غير العقلانية من بعض الدول الأوروبية لاستدعاء سفرائها”.واستدعت فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى، سفراء الصين لديها الثلاثاء، للاحتجاج على رد فعل الصين على…




العلم الصيني وراية الاتحاد الأوروبي (أرشيف)


أدانت الصين اليوم الأربعاء “مضايقات ونفاق” الأوروبيين بعد استدعاء سفرائها في دول عدة إثر العقوبات التي فرضتها بكين على برلمانيين ومنظمات أوروبية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيينغ للصحافيين: “الصين لا تقبل هذه الطريقة غير العقلانية من بعض الدول الأوروبية لاستدعاء سفرائها”.

واستدعت فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى، سفراء الصين لديها الثلاثاء، للاحتجاج على رد فعل الصين على عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على مسؤولين صينيين، اتهموا بالضلوع في انتهاكات لحقوق الإنسان في شينغ يانغ.

وانضم الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين إلى الولايات المتحدة، وبريطانيا، وكندا، بفرض أول عقوبات غربية منسقة على بكين منذ تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي المقابل، فرضت وزارة الخارجية الصينية عقوبات على أوروبيين بينهم الفرنسي رفائيل غلوكسمان عضو البرلمان الأوروبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً