اعتقال 10 أكراد في فرنسا بشبهة الإرهاب

اعتقال 10 أكراد في فرنسا بشبهة الإرهاب







وضع 10 أكراد في الحبس على ذمة التحقيق، أمس الثلاثاء، في فرنسا بعد حملة مداهمات في الأوساط الكردية في إطار تحقيق في ارتباطهم المحتمل بأنشطة إرهابية، وفق ما علمت فرانس برس من مصدر قضائي. وأوضح المصدر أن التحقيق يتعلق بأنشطة على علاقة بحزب العمال الكردستاني. وأوقف 9 رجال وامرأة ووضعوا في الحبس على ذمة تحقيق قضائي بتهمة…




عناصر من الشرطة الفرنسية في مداهمة سابقة بمرسيليا (أرشيف)


وضع 10 أكراد في الحبس على ذمة التحقيق، أمس الثلاثاء، في فرنسا بعد حملة مداهمات في الأوساط الكردية في إطار تحقيق في ارتباطهم المحتمل بأنشطة إرهابية، وفق ما علمت فرانس برس من مصدر قضائي.

وأوضح المصدر أن التحقيق يتعلق بأنشطة على علاقة بحزب العمال الكردستاني. وأوقف 9 رجال وامرأة ووضعوا في الحبس على ذمة تحقيق قضائي بتهمة “تشكيل عصابة إرهابية إجرامية” و”تمويل شبكة إرهابية”.

وحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً مسلحاً ضد أنقرة منذ عقود، مصنف منظمة إرهابية في تركيا ودول بينها فرنسا، والولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام مؤيدة للأكراد بالفرنسية “مداهمة ما لا يقل عن 6 منازل وجمعية ومتجر للأكراد في مرسيليا صباح الثلاثاء”. كما يعتقد أن عملية اعتقال أخرى جرت في المنطقة الباريسية.

وفي 21 فبراير (شباط) 2020 وجهت الى أربعة أكراد تهمة تمويل الإرهاب في إطار تحقيق في جمع تبرعات لحزب العمال الكردستاني في جنوب غرب فرنسا.

واستنكر زعيم حزب “فرنسا المتمردة” أقصى اليسار، جان لوك ميلانشون “تجريم أنشطة الأكراد في فرنسا من قبل وزارتي الخارجية والداخلية، بالتوافق التام مع الدكتاتور التركي” الرئيس رجب طيب أردوغان.

من جهته أعلن الحزب الشيوعي الفرنسي في بيان أن “إيمانويل ماكرون يطبع علاقاته مع رجب طيب أردوغان على حساب الأكراد”، مندداً بـ”حملة الاعتقالات المعيبة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً