6معاني ومبادئ لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية

6معاني ومبادئ لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية

معاني ومبادئ لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية، تحتاج الحياة الزوجية إلى توافر مبادئ محددة و تواجد معاني عميقة حتى تنجح و تستقر و تستمر للأبد، كما تحتاج إلى جهود طرفيها معا، إذ لا يمكن أن تستمر الحياة الزوجية بنجاح و إستقرار بجهود أحد طرفيها دون الآخر، وهو ما يجب أن يفهمه كل رجل وإمرأة على وشك …

معاني ومبادئ لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية، تحتاج الحياة الزوجية إلى توافر مبادئ محددة و تواجد معاني عميقة حتى تنجح و تستقر و تستمر للأبد، كما تحتاج إلى جهود طرفيها معا، إذ لا يمكن أن تستمر الحياة الزوجية بنجاح و إستقرار بجهود أحد طرفيها دون الآخر، وهو ما يجب أن يفهمه كل رجل وإمرأة على وشك الزواج و بدء مشاركة الحياة معا في أدق التفاصيل و الأحداث.

معاني ومبادئ لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية

المصارحة و المكاشفة

ستبقى الصراحة مبدأ أساسي و معنى قوي و مهم تقوم عليه الحياة الزوجية، فما أجمل مشاركة الحياة مع شريك صريح يتقن أهمية المصارحة و المكاشفة في تحقيق نجاح و إستقرار الحياة الزوجية، شريك يعلم كيف يحترم شريكه و يحافظ عليه بتحري الصدق معه في كل شيء.

الثقة

الثقة المتبادلة بين الزوجين لا يجب أن تغيب عن الحياة الزوجية لأن بدونها تستحيل العشرة، لأن الشك يهدم ولا يبني، ولأن الثقة مبدأ أساسي لن تستقيم الحياة الزوجية بدونه، ولذلك يجب أن يثق طرفي الحياة الزوجية في بعضهما البعض، والأهم من ذلك أن يحترم كل طرف ثقة شريكه في، وأن يحافظ عليها بتجنب كل فعل له أن يشرخ الثقة فيما بينهما.

الإخلاص

يعتبر الإخلاص من المبادئ الأصيلة التي تحقق إستقرار الحياة الزوجية و نجاحها، و يلعب الإخلاص بين الزوجين دورا كبيراً في تعزيز و توطيد العلاقة بينهما، فلا يوجد على الدنيا أجمل من شريك مخلص و وفي لشريك حياته.

التواصل

التواصل مبدأ راسخ في الحياة الزوجية لأنها لن تستقر و لن تستمر إلا به، لأن غياب التواصل سيحول دون تحقيق المودة و الرحمة كونهما أهم مقومات الزواج الناجح التي أخبرنا بها الله عز وجل في قوله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) .. صدق الله العظيم.

ولذلك يجب أن يعلم طرفي الحياة الزوجية أهمية التواصل وآثاره الإيجابية عليهما، وأن يحرصا عليه مهما كثُرت المسؤوليات و تراكمت الأعباء.

الأمان

يحتاج طرفي الحياة الزوجية إلى الأمان لأنه أساس قوي و معنى رائع و مبدأ يجب أن لا يغيب عن الحياة الزوجية، فكل من الزوج و الزوجة بحاجة إليه ليهدأ البال و يتغلغل الشعور بالطمأنينة داخل كل منهما، ولذلك يجب يعد الأمان من المبادئ التي يجب أن لا تغيب عن الحياة الزوجية، خصوصا وأن آثاره تمتد لتصل إلى تحقيق الإستقرار و الرضا و السعادة.

الدعم و المساندة

عندما يتم الزواج و يعيش طرفيه تحت سقف واحد و بتفاصيل يومية واحدة، تنشأ ببينهما علاقة شراكة قوية جدا تحتم على كل منهما تنفيذ شروط نجاحها، ويعد الدعم و المساندة من أهم هذه الشروط، فمن الطبيعي أن تدعم الزوجة زوجها وأن تبذل قصارى جهدها في مساندته، و الزوج أيضا عليه أن يدعم زوجته، وأن يكون لها السند و الملجأ دائما، وأن يكون ملاذها التي تهرع عليه لتسند عليه بثقة و أمان، لأن الدعم و المساندة من معاني ومبادئ يجب أن لا تغيب عن الحياة الزوجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً