منظمة: الحوثيون قصفوا مناطق سكانية عشوائياً

منظمة: الحوثيون قصفوا مناطق سكانية عشوائياً







اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق قذائف مدفعية وصواريخ بشكل عشوائي على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب، شرقي اليمن، منذ فبراير (شباط)الماضي، ما سبب نزوحاً جماعياً وفاقم الأزمة الإنسانية. وقالت أفراح ناصر، باحثة اليمن في المنظمة : “ارتكبت قوات الحوثيين انتهاكات جسيمة وأظهرت تجاهلاً مروعاً لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع. تُعرّض الهجمات العشوائية…




صاروخ أطلقته الميليشيا الحوثية (أرشيف)


اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق قذائف مدفعية وصواريخ بشكل عشوائي على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب، شرقي اليمن، منذ فبراير (شباط)الماضي، ما سبب نزوحاً جماعياً وفاقم الأزمة الإنسانية.

وقالت أفراح ناصر، باحثة اليمن في المنظمة : “ارتكبت قوات الحوثيين انتهاكات جسيمة وأظهرت تجاهلاً مروعاً لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع. تُعرّض الهجمات العشوائية بالمدفعية والصواريخ، التي يشنها الحوثيون على مناطق مأهولة بالسكان في محافظة مأرب، النازحين والمجتمعات المحلية لخطر شديد”.

وأوضحت هيومن رايتس في بيان صحفي، أن الحوثيين أطلقوا عشرة صواريخ باليستية، في 27 فبراير (شباط) الماضي على محافظة مأرب، التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وأضافت “وفقاً لوزارة الخارجية اليمنية، لا تميز تلك الهجمات بين المدنيين والأهداف العسكرية”.

كما أكدت على ضرورة وقف جماعة الحوثيين المسلحة الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنيين المحاصرين بسبب القتال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً