خلال الإحاطة.. تحديث تطبيق الحصن سجلاً وطنياً للقاح “كوفيد-19”

خلال الإحاطة.. تحديث تطبيق الحصن سجلاً وطنياً للقاح “كوفيد-19”







أعلنت الإحاطة الإعلامية للحكومة، المنعقدة في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، عن مستجدات الوضع الصحي وآخر الإحصائيات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، على هامش انعقاد الإحاطة، إنه جرى تحديث تطبيق الحصن الرقمي ليكون بمنزلة السجل الوطني الإلكتروني للقاح “كوفيد-19” في الدولة، موضحة أنه تعد البيانات المتوفرة في…

أعلنت الإحاطة الإعلامية للحكومة، المنعقدة في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، عن مستجدات الوضع الصحي وآخر الإحصائيات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، على هامش انعقاد الإحاطة، إنه جرى تحديث تطبيق الحصن الرقمي ليكون بمنزلة السجل الوطني الإلكتروني للقاح “كوفيد-19” في الدولة، موضحة أنه تعد البيانات المتوفرة في التطبيق وثيقة رسمية معتمدة في الدولة لإثبات التطعيم باللقاح.

وأضافت “الحوسني” أن التطبيق أصبح يحتوي على جميع البيانات المتعلقة بجرعات كورونا والتي يتم توفيرها من قبل مراكز التطعيم المختلفة.

وأكدت أنه رسخت ⁧‫الإمارات‬⁩ نهجاً استباقياً في التعامل مع الأزمات وكانت من أولى دول العالم التي توفر لقاحات ⁧‫كورونا‬⁩ لجميع السكان مجاناً، وطبقت منظومة متطورة من الإجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات الجائحة، وتبني استراتيجية فاعلة للتخطيط للتعافي لجميع القطاعات.

وتابعت أن الانفتاح الآمن لكافة القطاعات في ظل هذه الأزمة جاء وفق استراتيجية مدروسة بدقة، بالإضافة إلى وجود مؤشرات للقطاعات يتم مراقبتها بشكل مستمر حتى يتم اتخاذ القرار المناسب حسب الظروف والمتغيرات التي تحدث جراء تفشي الوباء.

وأكدت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة أن جهود وقرارات الإمارات خلال الأزمة كانت تدعم منهجية التوازن الاستراتيجي في الدولة للحفاظ على استمرارية عمل القطاعات، ودعماً للقطاع الصحي والسلامة المجتمعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً