عون: لبنان حريص على تثبيت الاستقرار في المنطقة الجنوبية

عون: لبنان حريص على تثبيت الاستقرار في المنطقة الجنوبية







أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تثبيت الاستقرار في المنطقة الجنوبية. وأشارعون خلال استقباله اليوم نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، نجاة رشدي، إلى حرص لبنان على تعزيز التعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب، يونيفيل.ولفت إلى ما خلفه تسرب المواد النفطية من شواطئ فلسطين المحتلة إلى الشواطئ اللبنانية، من…




الرئيس اللبناني عون ونائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة نجاة رشدي (تويتر)


أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء حرص بلاده على تثبيت الاستقرار في المنطقة الجنوبية.

وأشارعون خلال استقباله اليوم نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، نجاة رشدي، إلى حرص لبنان على تعزيز التعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب، يونيفيل.

ولفت إلى ما خلفه تسرب المواد النفطية من شواطئ فلسطين المحتلة إلى الشواطئ اللبنانية، من أضرار في الثروة البيئية والمائية التي ظهرت بعد المسح الميداني والجوي الذي أجري للمياه والشواطىء اللبنانية.

وتطرق اللقاء بحسب بيان الرئاسة اللبنانية، إلى استمرار الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والتي كانت موضع إدانة في مجلس الأمن، وضرورة تشكيل حكومة جديدة لمواجهة التطورات الراهنة وتحديد الأولوليات لإعادة النهوض بالبلاد.

وأنشئت “يونيفيل” بموجب قرارين لمجلس الأمن الدولي في 19 مارس(أذار) 1978 لتأكيد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان، واستعادة السلام والأمن الدوليين، ولمساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعلية في المنطقة.

وعقب حرب يوليو(تموز) 2006، عزز مجلس الأمن “يونيفيل” وكلفها بمهام إضافية من خلال العمل بتنسيق وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً