15 قتيلاً و400 مفقود في حريق مخيم لاجئين روهينجا ببنغلادش

15 قتيلاً و400 مفقود في حريق مخيم لاجئين روهينجا ببنغلادش







أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، مقتل 15 شخصاً حتى الآن وفقدان 400 آخرين، بعد اندلاع حريق هائل في مخيم لاجئين روهينجا في منطقة كوكس بازار، في بنغلادش. وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بنغلادش يوهانس فان دير كلاو للصحافيين في جنيف عبر رابط فيديو من دكا: “ما رأيناه في هذا الحريق، شيء لم نشهده من قبل …




لاجئون من الروهينجا يعاينون آثار الحريق في المخيم (تويتر)


أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، مقتل 15 شخصاً حتى الآن وفقدان 400 آخرين، بعد اندلاع حريق هائل في مخيم لاجئين روهينجا في منطقة كوكس بازار، في بنغلادش.

وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بنغلادش يوهانس فان دير كلاو للصحافيين في جنيف عبر رابط فيديو من دكا: “ما رأيناه في هذا الحريق، شيء لم نشهده من قبل في هذه المخيمات. إنه ضخم. إنه مدمر”.

ولا يزال سبب الحريق مجهولاً.

واندلع الحريق أمس الإثنين، في أكبر مخيم لاجئين في العالم يؤوي ما يقرب مليون شخص من الروهينجا، الذين فروا من عملية عسكرية لجيش ميانمار في 2017.

وقال فان دير كلاو: “تأكدنا حتى الآن من مقتل 15 شخصاً وإصابة 560 ولا يزال 400 في عداد المفقودين، كما دمر ما لا يقل عن 10 آلاف كوخ. هذا يعني أن ما لا يقل عن 45 ألف شخص، نزحوا ونبحث الآن عن مأوى مؤقت لاستضافتهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً