أيرلندا: توصية بوقف استخدام لقاح أسترازينيكا

أيرلندا: توصية بوقف استخدام لقاح أسترازينيكا







أوصى وزير الصحة الأيرلندي، سيمون هاريس، بوقف إعطاء لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، بصورة مؤقتة، في الوقت الذي أوقفت فيه قائمة متزايدة من الدول ، استخدام اللقاح، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. وذكرت وكالة “بلومبرج” للانباء، اليوم الاحد، أنه من المقرر يتم البدء في توزيع لقاح “جانسين” – الذي تنتجه وحدة تابعة لشركة “جونسون آند جونسون” للادوية – في أوروبا، اعتباراً من أواخر…




لقاح أسترازينيكا (أرشيف)


أوصى وزير الصحة الأيرلندي، سيمون هاريس، بوقف إعطاء لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، بصورة مؤقتة، في الوقت الذي أوقفت فيه قائمة متزايدة من الدول ، استخدام اللقاح، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للانباء، اليوم الاحد، أنه من المقرر يتم البدء في توزيع لقاح “جانسين” – الذي تنتجه وحدة تابعة لشركة “جونسون آند جونسون” للادوية – في أوروبا، اعتباراً من أواخر أبريل (نيسان) المقبل، بهدف إيصال 200 مليون جرعة إلى المنطقة بحلول نهاية فصل الصيف.

وكان نائب كبير المسؤولين الطبيين في أيرلندا، رونان جلين، أوصى بأنه يتعين وقف استخدام لقاح “استرازينيكا” بشكل مؤقت. وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.ايه.ميديا” الأحد أنه تم رصد تخثر دم خطير، بعد التطعيم باللقاح في النرويج.

وتضغط السلطات الأيرلندية على شركة الأدوية للإسراع من إمداداتها للجمهورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً