وزير الطاقة الإماراتي يبحث التعاون مع وزير النقل العراقي

وزير الطاقة الإماراتي يبحث التعاون مع وزير النقل العراقي







بحث وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، مع وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين الشبلي، تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات والعراق في مجال النقل. حضر اللقاء، الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب سهيل المزروعي، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل المهندس حسن جمعة المنصوري، والوكلاء المساعدون، ومن …




alt


بحث وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، مع وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين الشبلي، تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات والعراق في مجال النقل.

حضر اللقاء، الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب سهيل المزروعي، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل المهندس حسن جمعة المنصوري، والوكلاء المساعدون، ومن الجانب العراقي وكيل الوزارة الفني طالب عبدالله بايش، وسفير العراق لدى الدولة مظفر مصطفى الجبوري، ومدير عام الشركة العامة للنقل في العراق محي الدين عبدالرزاق، والوفد المرافق.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات والاستفادة منها، إلى جانب الخطط المرتبطة بتعزيز الريادة العالمية المستدامة للبلدين، وترسيخ تنافسيتهما في قطاع النقل، والمشاريع التنموية التي تعود بالنفع على ذلك القطاع.

وفي مستهل حديثه، رحب وزير الطاقة والبنية التحتية بالحضور، مؤكداً أن “هذه اللقاءات تعكس الرغبة المتبادلة لقيادتي البلدين في الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستويات أكثر تميزاً”.

وأشاد بعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والعراق، داعياً للاستثمار في هذه العلاقة المتميزة عبر بحث فرص التعاون في مجال النقل، وتعزيز المبادرات التي تخدم القطاع، وتقوده إلى مستويات متقدمة من الازدهار الذي ينعكس على ريادة البلدين عالمياً.

وأضاف “اجتماعنا هذا يمثل خطوة متقدمة في طريق تعزيز ريادة بلدينا عالمياً، والوصول بقطاع النقل إلى أعلى مستويات التنافسية والجاذبية، من خلال تعزيز تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات، وفتح آفاق رحبة أمام توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم التوجهات والرؤى المستقبلية الاستشرافية، المنبثقة من طموح قيادتنا الرشيدة في الانطلاق بالقطاع إلى مستويات متقدمة”.

من جانبه، أشاد الكابتن ناصر حسين الشبلي، بمنظومة النقل في الإمارات والبنية التحتية المرتبطة بها، معرباً عن تطلع حكومته لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً