كيف تصمم غرفة نومك لتحظى بليلة نوم هادئة؟

كيف تصمم غرفة نومك لتحظى بليلة نوم هادئة؟







تؤثر جودة النوم على نشاط الإنسان وإنتاجيته وقدرته على أداء مهام عمله على أحسن وجه، لذلك يجب الحرص على الحصول على عدد ساعات كافي وتحضير الأجواء المناسبة في غرفة النوم. وفيما يلي مجموعة من النصائح لتصميم غرفة النوم لتحظى بغرفة نوم هادئة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:1- طلاء الجدران والسقف بنفس اللونقد يبدو هذا غير معتاد ولكنه قد يساعدك بالفعل في…




تعبيرية


تؤثر جودة النوم على نشاط الإنسان وإنتاجيته وقدرته على أداء مهام عمله على أحسن وجه، لذلك يجب الحرص على الحصول على عدد ساعات كافي وتحضير الأجواء المناسبة في غرفة النوم.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لتصميم غرفة النوم لتحظى بغرفة نوم هادئة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

1- طلاء الجدران والسقف بنفس اللون
قد يبدو هذا غير معتاد ولكنه قد يساعدك بالفعل في الحصول على نوم أفضل، وله تأثير شرنقة وهو أمر رائع للاسترخاء ويمكن أن يجعل غرفتك تبدو أكبر لأنها ستحاكي الأسقف المرتفعة.

2- اختر نظام لوني أزرق فاتح
يُعرف اللون الأزرق بكونه لونًا مهدئًا يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك، وإذا كنت لا تحب اللون الأزرق، يوصي الخبراء بلون آخر فاتح وبارد يجعلك أكثر سعادة مقارنة بالألوان الأثقل والأكثر دفئا.

3- تحسين جودة هواء غرفتك بالنباتات
تعمل النباتات المنزلية على تحسين جودة الهواء في الغرفة ويمكنها أيضًا تغيير رطوبة الغرفة، وأكثر النباتات فعالية هي نباتات العنكبوت وزنابق السلام ونباتات الخيزران.

4- حرك سريرك
للسرير تأثير كبير بشكل مدهش على نومك، ويجب أن يكون سريرك في وضع “قيادي” لا يتماشى مباشرة مع الباب، ويجب أن تضع رأس سريرك مقابل الحائط ولكن تجنب وضعه تحت أي نافذة.

5- اختر أغطية طبيعية
تتغير درجة حرارة الجسم الأساسية خلال دورة النوم والاستيقاظ على مدار 24 ساعة مما يعني أنها تبرد عند النوم ولكنها ترتفع درجة عندما تكون مستيقظًا، ويوصي الخبراء باستخدام قماش ناعم ومسامي للفراش لتنظيم درجة حرارة الجسم مثل القطن أو الكتان.

6- الترتيب
وفقًا لخبراء الديكور الداخلي، فإن وجود غرفة مزدحمة يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الاستقرار، لذلك من الضروري تنظيف الفوضى قبل الذهاب إلى الفراش.

7- استخدام زيت عطري
يعتبر زيت اللافندر طريقة جيدة لتحسين جودة نومك ويجعلك تشعر بتعب أقل في اليوم.

8- مصابيح بإضاءة خافتة
الميلاتونين هو هرمون طبيعي ينتجه جسمك لمساعدتك على النوم، ويمكن للإضاءة العادية للغرفة أن تمنع هذا بالفعل، لذا فإن الاستثمار في مصابيح خافتة يمكن أن يساعد على النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً