اناقة

نصائح عند استخدام ماسك الطحينة والليمون للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء

نصائح عند استخدام ماسك الطحينة والليمون للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء







ماسك الطحينة والليمون، من المؤكد أنه لن يتناسب مع جميع أنواع البشرة للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، وبالتالي يرجى الحذر من استخدامه بدون استشارة الخبراء المختصين. إذ يحوي ماسك الطحينة والليمون، المركبات القوية، التي قد تتسبب في إصابة البشرة بالطفح الجلدي المتفاوت أو الحساسية المفاجئة. وربما قد يتسبب الإفراط في استخدام ماسك الطحينة والليمون الحامضي إلى انتشار الجذور …

ماسك الطحينة والليمون، من المؤكد أنه لن يتناسب مع جميع أنواع البشرة للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، وبالتالي يرجى الحذر من استخدامه بدون استشارة الخبراء المختصين.

إذ يحوي ماسك الطحينة والليمون، المركبات القوية، التي قد تتسبب في إصابة البشرة بالطفح الجلدي المتفاوت أو الحساسية المفاجئة.

وربما قد يتسبب الإفراط في استخدام ماسك الطحينة والليمون الحامضي إلى انتشار الجذور الحرة الضارة بالبشرة وليس العكس.

من هذا المنطق، سنرشك عزيزتي إلى أهم النصائح عن استخدام ماسك الطحينة والليمون للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، من خلال خبيرة التجميل والعناية بالجسم ولاء علي من القاهرة.

ماسك الطحينة والليمون للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء

ماسك الطحينة قد يسبب الحساسية المفاجئة او الطفح الجلدي

أوضحت خبيرة التجميل ولاء، أن ماسك الطحينة والليمون من الماسكات الطبيعية التحسسية التي ينشأ عنها نتائج عكسية مفاجئة، ورغم أن الطحينة في حد ذاتها غنية بمكونات بذور السمسم المفيدة ” الأحماض الدهنية، أوميجا 3 و6، البروتين والمعادن المتنوعة، إلا أن مركبات الليمون الحامضية قد تفقدها أهميتها أو تجانسها مع جميع أنواع البشرة للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء على وجه الخصوص.

لذا اتبعي النصائح التالية عند استخدام ماسك الطحينة والليمون، للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء، على النحو التالي

  • استشيري الخبراء المختصين قبل تطبيق ماسك الطحينة والليمون بصفة عامة، وحول منطقة العينين بصفة خاصة.
  • جربي قليل من ماسك الطحينة والليمون على اليدين يومين متتالين قبل الإستعانة به للتخلص من البقع الداكنة، كذلك ضعي كمية قليلة جدا تحت العينين يوم بعد يوم لمدة أسبوع قبل استخدامه بالشكل المنتظم، للتخلص من الهالات السوداء على وجه الخصوص.
  • احرصي على خلط الطحينة بماء الورد المخفف قبل إضافة 3 قطرات فقط من الليمون الطازج.
  • استخدمي الطحينة المصنوعة من السمسم المحمص غير المقشر، فهي الأفضل في حالة استجابة البشرة للماسك بصفة عامة.
  • استفيدي من العسل الأسود مع ماسك الطحينة والليمون لتفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • اتركي ماسك الطحينة والليمون على البقع الداكنة من دون توزعيه على البشرة بالكامل لمدة 15 دقيقة فقط.
  • امتنعي عن تطبيق ماسك الطحينة والليمون في المناطق الحساسة للتخلص من البقع الداكنة.
  • احرصي على تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية بعد شطف بشرتك بالماء البارد من ماسك الطحينة والليمون، للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء.
  • انتظمي في استخدام ماسك الطحينة والليمون يوم بعد يوم، في حالة استجابة خلايا البشرة لمركباته القوية للتخلص من البقع الداكنة.
  • داومي على استخدام ماسك الطحينة والليمون مرتين في الأسبوع للتخلص من الهالات السوداء في حالة استجابة خلايا الجلد المحيط بالعينين لمركباته الفعالة.

وأخيرا، لا تستهوني بالنصائح السالفة الذكر، لتفادي أضرار ماسك الطحينة والليمون للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء بالشكل الآمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً