لبنان محروم من عوائد “الحشيش” حتى تشكيل الحكومة

لبنان محروم من عوائد “الحشيش” حتى تشكيل الحكومة







أدى تعثّر تشكيل الحكومة اللبنانية إلى تعطيل المسار القانوني لانطلاق لبنان بزراعة القنب الهندي لأغراض طبية، بعد نحو عام على إقرار القانون الخاص به في البرلمان، مما يحرم البلاد من عائدات مالية بمئات ملايين الدولارات من العملة الصعبة سنوياً. وقال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى، إن الوزارة استكملت ما عليها لتنفيذ القانون، لكن القانون…




مزارع لبناني يراقب محصوله من القنب الهندي (أرشيف)


أدى تعثّر تشكيل الحكومة اللبنانية إلى تعطيل المسار القانوني لانطلاق لبنان بزراعة القنب الهندي لأغراض طبية، بعد نحو عام على إقرار القانون الخاص به في البرلمان، مما يحرم البلاد من عائدات مالية بمئات ملايين الدولارات من العملة الصعبة سنوياً.

وقال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى، إن الوزارة استكملت ما عليها لتنفيذ القانون، لكن القانون يفرض تشكيل هيئة إدارية تعمل على إعداد المراسيم التطبيقية، وفقاً لما أكده لصحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الأحد.

ولفت مرتضى إلى أن تعيين هذه الهيئة “يحتاج إلى مجلس وزراء، ولا يمكن للحكومة المستقيلة أن تعيّنه، مما يفرض على الحكومة العتيدة أن تعيّن الهيئة للانطلاق بالمشروع”.

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية مرتبطة مباشرةً برئاسة مجلس الوزراء لا بوزارة الزراعة، علماً بأن القانون يفرض تعيين ممثل لوزارة الزراعة في الهيئة لدى تعيينها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً