مسؤول فلسطيني: المقدسيون سيشاركون في الانتخابات داخل مدينتهم

مسؤول فلسطيني: المقدسيون سيشاركون في الانتخابات داخل مدينتهم







أكد مسؤول فلسطيني، أن المواطنين في مدينة القدس سيشاركون خلال الانتخابات المقبلة ترشيحاً وتصويتاً. وقال مدير عام وحدة القدس في الرئاسة معتصم تيم، إن “المقدسيين سيشاركون في الانتخابات من داخل مدينتهم ترشحاً وانتخاباً رغم كل الإجراءات الهادفة لمنعهم من التصويت مع شعبهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة”.وأضاف “المقدسيون بموجب الاتفاقيات الدولية سيشاركون في الأحياء التي يقيمون فيها داخل …




مركز لتحديث سجلات الانتخابات الفلسطيني (أرشيف)


أكد مسؤول فلسطيني، أن المواطنين في مدينة القدس سيشاركون خلال الانتخابات المقبلة ترشيحاً وتصويتاً.

وقال مدير عام وحدة القدس في الرئاسة معتصم تيم، إن “المقدسيين سيشاركون في الانتخابات من داخل مدينتهم ترشحاً وانتخاباً رغم كل الإجراءات الهادفة لمنعهم من التصويت مع شعبهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة”.

وأضاف “المقدسيون بموجب الاتفاقيات الدولية سيشاركون في الأحياء التي يقيمون فيها داخل مدينة القدس، وأن قرار مشاركة المقدسيين هو قرار وطني فلسطيني مبني على الشرعية الدولية ولن ننتظر إذناً من إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وتابع “المعطيات تشير إلى أن المشرع الفلسطيني منح لجنة الانتخابات حق العمل في القدس، وطلب منها عمل اللازم لضمان مشاركة الناخبين بالقدس ترشيحاً وانتخاباً”.

وأوضح أن 220 ألف مقدسي ممن يقطنون داخل الجدار يمكنهم الحصول على رقم انتخابي يخولهم للولوج لتصويت الكرتوني مثلاً، مشيراً إلى أن تحديد آلية نهائية لضمان تصويت المقدسيين سيكون على طاولة بحث الفصائل الفلسطينية خلال اجتماعها في القاهرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً