نتانياهو: تم تسوية الخلاف مع الأردن

نتانياهو: تم تسوية الخلاف مع الأردن







صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنه تم تسوية الخلاف مع الأردن. وأضاف مكتب نتانياهو أن الخلاف مع الأردن نبع كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء اختلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي تتخذ في هذا المكان المقدس”، في إشارة إلى رحلة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله التي ألغيت في …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنه تم تسوية الخلاف مع الأردن.

وأضاف مكتب نتانياهو أن الخلاف مع الأردن نبع كما يبدو من إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء اختلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي تتخذ في هذا المكان المقدس”، في إشارة إلى رحلة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله التي ألغيت في اليوم السابق.

وأكد الأردن أن ولي العهد ألغى الزيارة التي كانت مقررة إلى القدس مساء أمس الأربعاء.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس اليوم الخميس مع نظيريه المجري فيكتور أوربان والتشيكي اندريه بابيش إنه تحدث مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث تناول الحديث نية الإمارات الاستثمار في مشاريع إسرائيلية، بحسب هيئة البث الإسرائيلي (مكان).

وأضاف نتانياهو أن محادثات حول هذا الاستثمار قد بدأت بين الجانبين.

وتابع أنه تقرر أيضاً تبني خطة الشارة الخضراء من قبل إسرائيل والإمارات كما تقرر تعزيز التعاون الأمني بين الدولتين.

وتم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين الصناعات الجوية الإسرائيلية ومجموعة “إيدج” الإماراتية لتصنيع الأسلحة، تنص على التعاون في تطوير نظام دفاعي متقدم ضد الطائرات المسيرة .

وقالت المجموعة المذكورة إن هذا النظام يقدّم عدة فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها .

كان مكتب نتانياهو قد صرح في بيان له أن الزيارة الأولى التي كان مقرراً أن يقوم بها نتانياهو إلى الإمارات اليوم الخميس، أرجئت في اللحظة الأخيرة.

واتفق نتانياهو وولي العهد الإماراتي محمد بن زايد على إعادة جدولة الزيارة في تاريخ لاحق، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

ولم تعلق الإمارات بعد على هذا التأجيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً