اليمن يطالب الاتحاد الأوروبي بتوضيح حيثيات تدريب الحوثييات لمواجهة الشرعية

اليمن يطالب الاتحاد الأوروبي بتوضيح حيثيات تدريب الحوثييات لمواجهة الشرعية







طالب اليمن اليوم الخميس، من بعثة الاتحاد الأوروبي بتوضيح حيثيات تمويل أنشطة تابعة لميليشيا الحوثي ذات طابع “تحريضي”. وأشار وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني على تويتر، إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي، ومنظمة جي اي زد، والتعاون الألماني، مطالبين بتوضيح حيثيات تمويل دورة لمهاجمة التحالف العربي والقوات الشرعية في البلاد. وقال الإرياني أن الهدف من الدورة…




alt


طالب اليمن اليوم الخميس، من بعثة الاتحاد الأوروبي بتوضيح حيثيات تمويل أنشطة تابعة لميليشيا الحوثي ذات طابع “تحريضي”.

وأشار وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني على تويتر، إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي، ومنظمة جي اي زد، والتعاون الألماني، مطالبين بتوضيح حيثيات تمويل دورة لمهاجمة التحالف العربي والقوات الشرعية في البلاد.

وقال الإرياني أن الهدف من الدورة الإعلامية تدريب عدد من منتسبات تشكيل “الزينبيات” الذي يتولى مهام قمع النساء اليمنيات.

واعتبر الوزير هذه الدورة “نموذجاً للابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في مناطق سيطرتها والعبث الذي تمارسه بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتمويل أنشطة المليشيا التحريضية والتخريبية وما يسمى “المجهود الحربي” بدلاً من توظيفها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين”.

وطالب الإرياني “المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الإغاثة لمراجعة أدائها وعدم الخضوع لإملاءات وابتزاز مليشيا الحوثي، وتنفيذ أنشطتها وفقاً للمعايير والأهداف المعلنة وعلى رأسها تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين من الحرب التي فجرها انقلاب الحوثي، والإسهام في بناء السلام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً