الأول من نوعه في العالم.. إطلاق برنامج بكالوريوس التسامح والتعايش

الأول من نوعه في العالم.. إطلاق برنامج بكالوريوس التسامح والتعايش







أطلقت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، اليوم، برنامج بكالوريوس التسامح والتعايش الأول من نوعه في العالم. ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الأخوة الإنسانية والمساهمة في التنمية الاجتماعية المستدامة. ويتضمن برنامج البكالوريوس، لـ3 سنوات، مساقات تعزز القيم الوطنية في التسامح والتعايش المشترك المرتبطة بإرث الشيخ زايد، ومساقات حول دور الإعلام ومقارنة الأديان والإسلام. كما يهدف …

أطلقت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، اليوم، برنامج بكالوريوس التسامح والتعايش الأول من نوعه في العالم.

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الأخوة الإنسانية والمساهمة في التنمية الاجتماعية المستدامة.

ويتضمن برنامج البكالوريوس، لـ3 سنوات، مساقات تعزز القيم الوطنية في التسامح والتعايش المشترك المرتبطة بإرث الشيخ زايد، ومساقات حول دور الإعلام ومقارنة الأديان والإسلام.

كما يهدف إلى إعداد خريجين على مستوى عال من المهارة العملية والمعرفة الأكاديمية لنشر ثقافة التسامح والتعايش والمساهمة في التنمية الاجتماعية المستدامة.

وقال سعادة الدكتور خالد سالم اليبهوني الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية: نحن نؤمن بأن للتعليم دور جلي في نشر مبادئ التسامح والتعايش السلمي وخلق التناغم بين المجتمعات.

ويعد برنامج البكالوريوس في التسامح والتعايش، الذي تطرحه جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، البرنامج الأول من نوعه في العالم الذي ينمي لدى الطلبة القدرة على فهم الثقافات والحضارات والأديان المختلفة واحترامها، ليكونوا سفراء ينشرون هذه القيم في مجتمعاتهم ويسهمون في مد جسور التواصل بين الثقافات والحضارات.

وسيُتاح التسجيل في هذا البرنامج اعتباراً من سبتمبر 2021.

ويأتي طرح برنامج البكالوريوس الجديد على ضوء اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأول في 11 يناير الماضي، والذي اعتمد خلاله إطلاق برنامج بكالوريوس التسامح والتعايش الأول من نوعه على مستوى العالم.

يشار إلى أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في أبوظبي تأسست في نوفمبر 2020 لتكون الجامعة الأولى من نوعها التي تقدم برامج في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً