روسيا تستعد للحوار مع تويتر بعد فرض عقوبات على الشبكة الاجتماعية

روسيا تستعد للحوار مع تويتر بعد فرض عقوبات على الشبكة الاجتماعية







أعربت هيئة الرقابة الفيدرالية الروسية روس كوم نادزور، اليوم الخميس، استعدادها للحوار مع تويتر، بعد إبطاء خدمته الأربعاء بسبب “رفض الامتثال المنهجي” للتشريعات، وفق ما أعلنت الهيئة الروسية. وقال نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية، فاديم سوبوتين، لوكالة انترفاكس الروسية: “نحن على استعداد للحوار. نعرف كافة الأطراف في تويتر وهم يعرفوننا، لكن في الوقت الحالي لم نتلق رداً على…




شعلر موقع تويتر (أرشيف)


أعربت هيئة الرقابة الفيدرالية الروسية روس كوم نادزور، اليوم الخميس، استعدادها للحوار مع تويتر، بعد إبطاء خدمته الأربعاء بسبب “رفض الامتثال المنهجي” للتشريعات، وفق ما أعلنت الهيئة الروسية.

وقال نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية، فاديم سوبوتين، لوكالة انترفاكس الروسية: “نحن على استعداد للحوار. نعرف كافة الأطراف في تويتر وهم يعرفوننا، لكن في الوقت الحالي لم نتلق رداً على محاولاتنا المتكررة لإقامة اتصال مباشر”.

ونفى سوبوتين أن تكون العقوبة على شبكة التواصل الاجتماعي سبب احتجاجات المعارضة في روسيا، بعد اعتقال وإدانة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأصر سوبوتين على أن مطالب روسيا تتعلق بإزالة “محتوى اجتماعي خطير” خاصة ‘تحريض القصر على الانتحار”.

وقال: “تجاهلوا علانية طلباتنا بإزالة الدعوات الموجهة للأطفال على تويتر”.

ووفقاً للهيئة التنظيمية، أرسل أكثر من 28 ألف طلب إلى تويتر، لإزالة محتوى وروابط يحظرها القانون الروسي.

وأعلنت روس كوم نادزور أمس أن تباطؤ خدمة تويتر يهم بالصور ومقاطع الفيديو فقط، وليس الرسائل النصية، وأنه سيستمر إذا بقي المحتوى المحظور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً