“مصدر” و”بتروناس” تبحثان تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في آسيا

“مصدر” و”بتروناس” تبحثان تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في آسيا







أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وشركة “بتروناس” الماليزية، اليوم الخميس، توقيعهما مذكرة تفاهم لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في آسيا وخارجها. واتفقت الشركتان وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، على التركيز على مشاريع الطاقة المتجددة بما يشمل مشاريع الطاقة الشمسية الأرضية والعائمة، وتطوير مشاريع لطاقة الرياح البحرية في آسيا ومناطق أخرى محتملة…




alt


أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وشركة “بتروناس” الماليزية، اليوم الخميس، توقيعهما مذكرة تفاهم لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في آسيا وخارجها.

واتفقت الشركتان وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، على التركيز على مشاريع الطاقة المتجددة بما يشمل مشاريع الطاقة الشمسية الأرضية والعائمة، وتطوير مشاريع لطاقة الرياح البحرية في آسيا ومناطق أخرى محتملة والاستثمار في تقنيات أخرى أيضاً.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مصدر محمد جميل الرمحي، أن الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز أنشطة الشركة وتوسيع مشاريعها في السوق الآسيوية، التي تتمتع بإمكانات كبيرة بفضل النمو الاقتصادي السريع وموارد متعددة لتوليد الطاقة المتجددة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “بتروناس” تينغكو محمد توفيق تينغكو عزيز: “يمثل توقيع مذكرة التفاهم مع مصدر خطوة مهمة تندرج في إطار شراكتنا الحالية مع مبادلة للاستثمار، التي ستشمل الآن التركيز على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر. ويسعدنا التعاون مع مصدر التي نتشارك معها الالتزام ذاته تجاه بناء مستقبل منخفض الكربون، ونتطلع إلى تزويد العديد من الشركات بحلول الطاقة النظيفة، والاستفادة من نقاط القوة لدى الجانبين سواء من حيث استثمار الموارد الطبيعية أو تسخير التكنولوجيا لإنجاز مزيد من مشاريع الطاقة المستدامة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً