هاتفك سقط في الماء.. إليك 5 خطوات لإنقاذه من التلف (صور)

هاتفك سقط في الماء.. إليك 5 خطوات لإنقاذه من التلف (صور)







11/03/2021 6 2,088 قدّم خبراء مجموعة من النصائح لمستخدمي الهواتف المحمولة، لإنقاذ الهاتف من التلف في حالة سقوطه في الماء، وهي المشكلة التي تواجه الكثير من المستخدمين، وبعضهم قد يتبع طرقاً خاطئة تتلف الهاتف بدلاً من إنقاذه من التلف. وأوضح الخبراء وفقاً لـ “البوابة العربية للتقنية”، أن هز الهاتف بقوة بعد وقوعه في الماء لمحاولة إخراج القطرات العالقة بداخله، …

11/03/2021


6
alt


2,088
alt

قدّم خبراء مجموعة من النصائح لمستخدمي الهواتف المحمولة، لإنقاذ الهاتف من التلف في حالة سقوطه في الماء، وهي المشكلة التي تواجه الكثير من المستخدمين، وبعضهم قد يتبع طرقاً خاطئة تتلف الهاتف بدلاً من إنقاذه من التلف.

وأوضح الخبراء وفقاً لـ “البوابة العربية للتقنية”، أن هز الهاتف بقوة بعد وقوعه في الماء لمحاولة إخراج القطرات العالقة بداخله، طريقة تقليدية وربما لا تجدي نفعاً، مبينين أن الأفضل اتباع 5 خطوات لإنقاذ الهاتف، وهي:

1- أخرج الهاتف من الماء فور سقوطه فكلما طالت مدة بقائه فيه زاد احتمال الضرر، وبعدها عليك فقط إيقاف تشغيله على الفور ولا تحاول الضغط على أي من الأزرار الأخرى.

b-lazy

2- قم بإزالة البطارية بسرعة إذا كانت بطارية الهاتف قابلة للإزالة، وذلك لقطع التيار الكهربائي عن الجهاز بأسرع وقت ممكن لمنع حدوث ماس كهربائي، أما الهواتف التي لا تحتوي بطارية قابلة للإزالة قد يكون لديها في الأساس ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل تصنيف عال.

b-lazy

3- لا تجفف الهاتف بالمجفف أو تضعه في الفرن، لأن الحرارة قد تلحق الضرر بمكوناته الإلكترونية الدقيقة، بل قم بمسحه سريعاً بقطعة قماش قطنية جافة، وتأكد من عدم دخول المياه إلى منفذ الشحن أو فتحات بطاقة (SIM) أو (MicroSD) أو مقبس سماعات الرأس، ولو لاحظت أن هناك قطرات موجودة في تلك المنافذ، حاول تجفيفها باستخدام علبة الهواء المضغوط ولكن بحذر.

b-lazy

4- لا تستخدم الهاتف مجدداً بعد مسح الماء عنه أو إذا وجدت قطرات الماء قد اختفت، بل اتركه يجف تماماً وقم بلفه بقطعة قماش جافة وضعه في كيس به أرز وأغلقه لمدة 12 ساعة إلى 24 ساعة؛ إذ إن الأرز يساعد في امتصاص الرطوبة.

b-lazy

5- إذا لاحظت بعد تلك الخطوات السابقة أن الهاتف لا يزال مبللاً أو لا يعمل بشكل جيد، فقم بمراجعة أحد مراكز الصيانة للحصول على المساعدة، فبعضها لديه أدوات مخصصة لسحب المياه من أجهزة الهواتف.

b-lazy

ونصح الخبراء بالاحتفاظ بالعبوات التي تحتوي على الحبيبات البيضاء المعروفة باسم (السيليكا)، والتي قد تكون موجودة في الحقائب أو الأحذية الجديدة أو الأدوات الكهربائية حيث إنها تساعد في امتصاص الرطوبة بسرعة وكفاءة عالية.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً