مطار أبوظبي الدولي يطلق خدمة فحص PCR الفوري للقادمين مجاناً

مطار أبوظبي الدولي يطلق خدمة فحص PCR الفوري للقادمين مجاناً







أعلنت مطارات أبوظبي بالشراكة مع “بيور هيلث” أكبر مشغل للمختبرات المحلية وشركة “طموح للرعاية الصحية”، إطلاق خدمة فحص PCR الفوري الجديد في مطار أبوظبي الدولي للقادمين من جميع الوجهات باستثناء مسافري الترانزيت. وتأتي هذه الخطوة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس ومواصلة توفير تجربة سفر سهلة ومريحة للمسافرين، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مطارات أبوظبي لضمان صحة …

ff-og-image-inserted

أعلنت مطارات أبوظبي بالشراكة مع “بيور هيلث” أكبر مشغل للمختبرات المحلية وشركة “طموح للرعاية الصحية”، إطلاق خدمة فحص PCR الفوري الجديد في مطار أبوظبي الدولي للقادمين من جميع الوجهات باستثناء مسافري الترانزيت.

وتأتي هذه الخطوة للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس ومواصلة توفير تجربة سفر سهلة ومريحة للمسافرين، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مطارات أبوظبي لضمان صحة وسلامة المسافرين والموظفين في مطار أبوظبي الدولي.

ويعتبر فحص تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) الذي يتوفر لجميع المسافرين القادمين إلى أبوظبي مجانياً، حيث يمكن من خلاله إجراء أكثر من 20 ألف فحص يومياً للمسافرين والموظفين، والحصول على النتيجة في غضون 90 دقيقة من إجراء الفحص.

وسيخضع جميع المسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي عبر المبنيين رقم 1 و3 للفحص السريع مجاناً في مختبر الفحص الفوري، وستصلهم نتائج الاختبار عبر رسائل نصية قصيرة على الأرقام الخاصة بهم أو عبر تطبيق “واتساب”، كما يمكنهم الحصول على النتائج عبر تطبيق الحصن الإلكتروني.

وقبل مغادرتهم المطار يجب عليهم التوجه لخيمة اختبار “PCR” المتصلة بالمطار حيث سيتم تركيب سوار إلكتروني ذكي لمراقبة المسافرين والتأكد من التزامهم بالعزل الصحي لمدة 10 أيام.

ويستثنى المسافرون القادمون من الدول الخضراء التي حددتها حكومة أبوظبي، والذين حصلوا عند وصولهم على نتيجة فحص سلبية لاختبار “PCR ” من إجراءات العزل الصحي.

ويستثنى أيضاً من إجراءات العزل الصحي، المشاركون في برنامج التطعيم الوطني لـ”كوفيد-19″، والمتطوعون في المرحلة الثالثة للدراسات السريرية للقاح، الذين تظهر لديهم علامة “النجمة” أو حرف “E” في تطبيق الحصن، وذلك عند عودتهم من السفر، كما أنه لن يتم إجراء الاختبار لمسافري الترانزيت قبل مغادرتهم إلى وجهاتهم النهائية.

ويطبق مطار أبوظبي الدولي مجموعة من التقنيات الجديدة في كافة مرافقه، والتي شملت إطلاق بوابات للتعقيم من طراز “ستريكس”، وأنظمة التحكم اللاتلامسية بالمصاعد، وكاميرات الرصد الحراري التي تعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأجهزة استشعار الحرارة لتتبع حركة الأشخاص، ومساعدة موظفي المطار في التعرف على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الفيروس أو الذين لا يلتزمون بارتداء كمامة الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً