السيسي يلتقي رئيس المخابرات الفرنسى

السيسي يلتقي رئيس المخابرات الفرنسى







التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء، برئيس الاستخبارات الخارجية الفرنسية برنارد إيمييه حيث استعرضا التعاون الثنائي الامني والعسكري بين البلدين. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في مختلف المجالات.من جانبه؛ أكد رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق …




جانب من اللقاء (فيسبوك)


التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء، برئيس الاستخبارات الخارجية الفرنسية برنارد إيمييه حيث استعرضا التعاون الثنائي الامني والعسكري بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا في مختلف المجالات.

من جانبه؛ أكد رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر إزاء جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بالمنطقة، خاصةً ما يتعلق بتطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي علي المستوى الامني والعسكري، كما تم تبادل وجهات النظر واستعراض مختلف القضايا الإقليمية والدولية في إطار التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين، خاصةً ما يتعلق بمكافحة انتشار خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرفة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد المسئول الفرنسي بالتأثير الإيجابي الكبير للخطوط المعلنة من قبل الرئيس المصري تجاه الوضع الميداني في الشرق الليبي، الأمر الذي دعم مسار المفاوضات السياسية سعياً للحل الشامل للقضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً