رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد

رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد







رجيم الارز والزبادي من الأنظمة الغذائية المساهمة في التخلص من الوزن الزائد، إذا تم توظيفه ضمن البرامج والخطط الغذائية الغنية بالعناصر اللازمة لتلبية احتياجات الجسم، أما في حالة الاعتماد على رجيم الارز والزبادي فقط، فقد يشكل خطورة على الصحة العامة وليس غير ذلك. من ناحية أخرى، تؤثر طريقة طهي الارز ونوعه، كذلك الكميات المتناولة على …

رجيم الارز والزبادي من الأنظمة الغذائية المساهمة في التخلص من الوزن الزائد، إذا تم توظيفه ضمن البرامج والخطط الغذائية الغنية بالعناصر اللازمة لتلبية احتياجات الجسم، أما في حالة الاعتماد على رجيم الارز والزبادي فقط، فقد يشكل خطورة على الصحة العامة وليس غير ذلك.

من ناحية أخرى، تؤثر طريقة طهي الارز ونوعه، كذلك الكميات المتناولة على مدى استجابة الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم، خصوصا منطقتي البطن والأرداف.

والأهم أن العلاقة بين مركبات الارز و الخصائص المميزة للزبادي، جعلتهما حليفان قادران على التخلص من الوزن الزائد إذا تم توظيفهما بالشكل الصحي.

من هذا المنطلق سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح للاستفادة من رجيم الارز والزبادي والتخلص من الوزن الزائد بالشكل السليم، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد

رجيم الارز والزبادي للتخسيس

  • أهمية الارز والزبادي لانقاص الوزن.
  • نصائح هامة عند اتباع رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد.

أهمية الارز والزبادي لانقاص الوزن

أوضحت الدكتورة فيروز، أن الارز في حد ذاته، يعد من الكربوهيدرات الصحية المنخفضة الدهون والأملاح، وبالتالي توظيفه مع الأطعمة الصحية للتخلص من الوزن الزائد، عنصر إيجابي لتحفيز عملية الأيض واستفادة الجسم بالشكل الصحي.

أما بالنسبة عن علاقة الارز والزبادي، فهما من الأطعمة الصحية التي يسودها الإنسجام الأنزيمي، إذ تساهم مركبات الزبادي و خصوصا مادة ” البروبيوتيك” في تحفيز مكونات الأرز على الامتصاص وأداء وظائفه للتخلص من الوزن الزائد بالشكل الصحي.

 رجيم الارز البني مع الزبادي الكامل الدسم الافضل لانقاص الوزن

نصائح هامة عند اتباع رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد

أشارت الدكتورة فيروز، إلى ضرورة اتباع النصائح التالية عندد اتباع رجيم الارز والزبادي للتخلص من الوزن الزائد، على النحو التالي

رجيم الارز والزبادي ضمن الحميات الصحية المحددة من الطبيب الافضل للتخسيس

  • استشيري طبيبك المختص في توظيف الارز والزبادي ضمن الحميات الصحية المفيدة لتلبية احتياجات جسمك حسب طبيعته وحالته الصحية.
  • اعتمدي على الزبادي الكامل الدسم بالكميات المعتدلة لا تزيد عن كوبين مع الارز على مدار اليوم، فهي الافضل للتخلص من الوزن الزائد.
  • استخدمي الارز البني ضمن حميتك الصحية المتبعة، فهو النوع الصحي والأفضل للتخلص من الوزن الزائد.
  • تجنبي طهي الارز بالزيوت النباتية أو الدهنية، إذ يفضل طهيه على البخار من دون إضافة الملح، كما يمكنك تحسين مذاقه بالتوابل المتنوعة بعد تسويته.
  • أضيفي الخضروات المتنوعة والداكنة على وجه الخصوص ضمن رجيم الارز والزبادي للاستفادة من فوائدهما في إنقاص الوزن.
  • امتنعي عن تناول الارز خلال فترات الليل، للتخلص من الوزن الزائد بكل سهولة.
  • مارسي التمارين الرياضية أو المشي 4 مرات في الاسبوع ولمدة ساعة، للتخلص من الوزن بالشكل الصحي.

وأخيرا، لا يوجد رجيم مخصص للارز والزبادي، لكن توظيفهما بالشكل السليم حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية مع الطبيب المختص، من الحلول الفعالة للتخلص من الوزن الزائد وخصوصا في منطقي البطن والأرداف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً