تعاون مشترك بين الإمارات وتونس في القطاع التعليمي

تعاون مشترك بين الإمارات وتونس في القطاع التعليمي







بحث، اليوم، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، عن بعد، مع معالي ألفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية التعاون المشترك في القطاع التعليمي. وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التربوية وسبل التعاون في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين وآليات التعاون في عدد من الملفات المهمة. وشملت الملفات مجال الذكاء …

بحث، اليوم، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، عن بعد، مع معالي ألفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية التعاون المشترك في القطاع التعليمي.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التربوية وسبل التعاون في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين وآليات التعاون في عدد من الملفات المهمة.

وشملت الملفات مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في مجال الزراعة وتحديث اللغة العربية عن طريق دمجها بعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي لجعلها واحدة من اللغات الرائدة عالمياً.

وناقش الوزيران مسألة التعاون في مجال العلوم الإنسانية ودمجها بالعلوم وذلك من خلال تحويلها لمواد علمية مبنية على البيانات والتحليل العلمي فضلا عن تبادل المعلومات بشأن الممارسات الجيدة في مجال البحوث.

شارك في اللقاء الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا مدير إدارة التعاون التعليمي الدولي بالوزارة وسعادة الدكتور محمد المعلا وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية وسعادة راشد محمد المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً