قريباً.. إرشادات الأدوية بطريقة “برايل”

قريباً.. إرشادات الأدوية بطريقة “برايل”







قريبا جدا سيكون بإمكان أصحاب الهمم قراءة نشرات الأدوية بطريقة برايل.. حيث أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مبادرة مجتمعية جديدة بطباعة إرشادات وتعليمات استخدام الأدوية بلغة “برايل” الخاصة بالمكفوفين من خلال ملصقات على علب الأدوية. وتأتي المبادرة في إطار توجهات حكومة الإمارات لتعزيز وترسيخ حقوق أصحاب الهمم وتوفير جميع الخدمات الموائمة…

قريبا جدا سيكون بإمكان أصحاب الهمم قراءة نشرات الأدوية بطريقة برايل.. حيث أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مبادرة مجتمعية جديدة بطباعة إرشادات وتعليمات استخدام الأدوية بلغة “برايل” الخاصة بالمكفوفين من خلال ملصقات على علب الأدوية.

وتأتي المبادرة في إطار توجهات حكومة الإمارات لتعزيز وترسيخ حقوق أصحاب الهمم وتوفير جميع الخدمات الموائمة لدعم قدراتهم وإمكانياتهم ودمجهم بالمجتمع وتأمين حياة كريمة لهم.

وتهدف المبادرة للتسهيل على أصحاب الهمم من فئة المكفوفين وحماية صحتهم من الإستخدام الخاطئ للأدوية، سواء من ناحية نوعية الدواء أو الجرعة المسجلة بالوصفة الطبية من خلال توزيع الملصقات على الأدوية الأكثر استخداما التي جرى إعدادها من خبراء مختصين وطباعتها بلغة برايل بمطبعة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الوحيدة بالدولة التي توفر الخدمة.

وتعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تنظيم حملة توعية عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعريف الأشخاص المكفوفين بالمبادرة وأسماء الصيدليات المشاركة في المبادرة كما سيتم تقييم المبادرة من خلال استطلاع آراء المستفيدين من فئة المكفوفين وأسرهم والتواصل مع الصيادلة وشركات الأدوية للتعرف على مقترحاتهم لتطوير المبادرة ودعم تطبيقها من خلال تزويدهم بعدد مناسب من الملصقات الإرشادية لاستخدام الأدوية بلغة “برايل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً