آخر الأخبار العاجلة

رحيل محاربة السرطان ريما الحساوي يدمي قلوب السعوديين فيديو حزن في الأردن بعد وفاة شاب لدغه الأسود الخبيث بعد إغراق بريطانيا بغواصة.. قناة حكومية روسية تقترح ضرب فنلندا والسويد بـ النووي منطاد عائم صيني يصل إلى ارتفاع قياسي أطعمة تقوي المناعة وتحارب التهابات المفاصل عودة الحياة لسيارات موسكفيتش الروسية في مصنع رينو المؤمم تستنجد بالشرطة لرؤيتها عنكبوتاً داخل سيارتها بيع هيكل الديناصور دينونيكوس ملهم فيلم جوراسيك بارك في مزاد بـ 12 مليون دولار تدابير تطيل عمر الأجهزة الذكيّة نصائح لتجنب انتفاخ بطاريات الكمبيوتر و«المحمول»

image

كشفت دراسة علمية أُجريت بالعاصمة السويدية استوكهولم أن زيادة التعرض لتلوث الهواء ترفع من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتوصل الباحثون من معهد كارولينسكا العلمي، في الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية «جانا نتورك أوبن»، إلى أن تلوث الهواء يرفع احتمالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام مثل الإنفلونزا وسارس، ويمكن أن يسهم أيضاً في زيادة معدلات الإصابة بـ«كوفيد-19».

ودرس الباحثون من معهد كارولينسكا عن كثب الصلة بين زيادة التعرض لملوثات الهواء ونتائج اختبارات «بي.سي.آر» الإيجابية بالنسبة للشباب في العاصمة السويدية استوكهولم.

ونقل موقع «ميديكال إكسبريس» عن أستاذ الطب البيئي في معهد كارولينسكا، الباحثة أولينا جروزييفا، قولها إن «نتائج الدراسة تضيف إلى الدلائل بشأن الدور التي يلعبه تلوث الهواء في ما يتعلق بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتؤكد أهمية تحسين جودة الهواء بالنسبة للبشر».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-27-1.1625810

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single