5 علامات تدل على أن طفلك الرضيع يشعر بالجوع!

5 علامات تدل على أن طفلك الرضيع يشعر بالجوع!







تواجه الأمهات الجدد مشكلة في التواصل مع الرضيع وفهم ما يطلبه كأن يشعر بالجوع ويرغب في الرضاعة، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الإشارات يقوم بها الطفل الرضيع كدليل على الشعور بالجوع.الطفل يبحث عن الثدي إذا كان الطفل بين ذراعيك وجعل رأسه باتجاه الصدر أو الثدي، فهو جائع ويريد العثور على الثدي. يمكنه أيضا تحريك رأسه …

تواجه الأمهات الجدد مشكلة في التواصل مع الرضيع وفهم ما يطلبه كأن يشعر بالجوع ويرغب في الرضاعة، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الإشارات يقوم بها الطفل الرضيع كدليل على الشعور بالجوع.

الطفل يبحث عن الثدي

إذا كان الطفل بين ذراعيك وجعل رأسه باتجاه الصدر أو الثدي، فهو جائع ويريد العثور على الثدي. يمكنه أيضا تحريك رأسه من جانب إلى آخر كما لو كان يبحث عن الطعام.

يصبح أكثر نشاطا

عند الجوع يصبح الأطفال أكثر يقظة وأكثر انتباها لما يدور حولهم.، كما أنهم يتحركون باستمرار أو بشكل متوتر.

محاكاة الرضاعة الطبيعية

يقوم الطفل الجائع بحركات مص بالفم أو قد يقوم البعض بمد اليد إلى الفم ومصهما باستمرار.

إخراج اللسان

يمكن أن يقوم الطفل بحركات اللسان للتعبير عن الشعور بالجوع.

يبكي ويتململ

يعد البكاء الطريقة الوحيدة التي يقوم بها الطفل للتعبير عن وجود مشكلة ما مثل الشعور بالألم، الغازات أو الشعور بالجوع. يبدأ الطفل في التململ والتحرك في كل الاتجاهات لكنه يبدأ بالبكاء الشديد في حالة الشعور بالجوع الشديد.

إذا كان الأمر كذلك فيجب قبل كل شيء محاولة تهدئة الطفل قبل إرضاعه من الثدي أو إرضاعه بالزجاجة لأنه يكون في حالة توتر، بالإضافة إلى أنه قد يبتلع هواء أكثر من المعتاد ثم يعاني من مشاكل الغاز وعدم القدرة على النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً