إيران: إنهاء عمليات التفتيش المفاجئ لا ينتهك الاتفاق النووي

إيران: إنهاء عمليات التفتيش المفاجئ لا ينتهك الاتفاق النووي







قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد إن “قرار طهران إنهاء عمليات التفتيش المفاجئ التي تجريها الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتباراً من 23 فبراير (شباط)، لا يعني التخلي عن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 لكن يتعين على واشنطن رفع العقوبات عن طهران لإنقاذ الاتفاق”. وانتقد ظريف في مقابلة أجراها معه التلفزيون الإيراني إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلاً: “في واقع…




وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (أرشيف)


قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد إن “قرار طهران إنهاء عمليات التفتيش المفاجئ التي تجريها الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتباراً من 23 فبراير (شباط)، لا يعني التخلي عن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 لكن يتعين على واشنطن رفع العقوبات عن طهران لإنقاذ الاتفاق”.

وانتقد ظريف في مقابلة أجراها معه التلفزيون الإيراني إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلاً: “في واقع الأمر هم يتبعون نفس سياسة الضغوط القصوى” التي انتهجها سلفه دونالد ترامب.

وأضاف “يمكن العدول عن جميع الخطوات التي اتخذناها (خارج نطاق الاتفاق النووي).. يجب على الولايات المتحدة العودة للاتفاق ورفع كل العقوبات.. الولايات المتحدة تدمن فرض العقوبات لكن عليهم أن يعلموا أن إيران لن ترضخ للضغوط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً