إيران تغلق نقاط العبور مع العراق خوفاً من “كورونا المتحور”

إيران تغلق نقاط العبور مع العراق خوفاً من “كورونا المتحور”







أغلقت إيران عدة نقاط عبور مع العراق السبت، في مسعى لكبح انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا قال وزير الصحة الإيراني إنها دخلت البلاد من العراق. وقال الوزير سعيد نمكي للتلفزيون الرسمي إن نقاط العبور إلى العراق من إقليم خوزستان وكذلك إقليمي عيلام وكرمانشاه المجاورين أغلقت أمام حركة المسافرين.وذكر الإعلام الرسمي أن إيران، وهي أشد …




وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي (أرشيف)


أغلقت إيران عدة نقاط عبور مع العراق السبت، في مسعى لكبح انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا قال وزير الصحة الإيراني إنها دخلت البلاد من العراق.

وقال الوزير سعيد نمكي للتلفزيون الرسمي إن نقاط العبور إلى العراق من إقليم خوزستان وكذلك إقليمي عيلام وكرمانشاه المجاورين أغلقت أمام حركة المسافرين.

وذكر الإعلام الرسمي أن إيران، وهي أشد دول الشرق الأوسط تضرراً بفيروس كورونا، تشهد حالياً ارتفاعاً في عدد الإصابات بالفيروس مع إعلان 11 مدينة وبلدة بإقليم خوزستان في جنوب غرب البلاد مناطق “حمراء” شديدة الخطورة.

وكان وزير الصحة العراقي قد قال الإثنين، إن سلالة فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا رصدت داخل العراق الذي يسجل ارتفاعاً حاداً في الإصابات.

وكان الوزير الإيراني أعلن في الأسبوع الماضي تسجيل أول ثلاث وفيات بالسلالة الجديدة وحذر من أنها تنتشر وقد تظهر قريباً “في أي مدينة أو قرية أو أسرة” في رابع موجة لانتشار العدوى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً