سهيل المزروعي لـ”وام”: 49% نمو أحجام المناولة بالإمارات لتصل إلى 28 مليون حاوية خلال العام 2021

سهيل المزروعي لـ”وام”: 49% نمو أحجام المناولة بالإمارات لتصل إلى 28 مليون حاوية خلال العام 2021







من أحمد النعيمي.. أبوظبي في 20 فبراير / وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن معرضي آيدكس ونافدكس 2021 والمؤتمر المصاحب لهما يؤكدان قدرة الإمارات على استضافة وتنظم أحد أهم الأحداث العالمية في مجال الدفاع والأمن في ظروف استثنائية يمر بها العالم جراء جائحة “كوفيد-19” وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية المستوى لضمان صحة وسلامة الجميع. …

من أحمد النعيمي..

أبوظبي في 20 فبراير / وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن معرضي آيدكس ونافدكس 2021 والمؤتمر المصاحب لهما يؤكدان قدرة الإمارات على استضافة وتنظم أحد أهم الأحداث العالمية في مجال الدفاع والأمن في ظروف استثنائية يمر بها العالم جراء جائحة “كوفيد-19” وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية المستوى لضمان صحة وسلامة الجميع.

وقال المزروعي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركته في جلسات مؤتمر الدفاع الدولي 2021 إن معرضي “آيدكس” و”نافدكس” يشكلان علامة فارقة في مسيرة الصناعات الدفاعية والأمنية محليا وإقليميا وعالميا لما لهما من مكانة عالمية رائدة وتأثير كبير في استشراف مستقبل التكنولوجيا والتقنيات المتطورة في رسم ملامح التوجهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي بما يعزز السلام والأمن والاستقرار الدولي.

وشارك معالي سهيل المزروعي في الجلسة الأولى من مؤتمر الدفاع الدولي 2021 الذي انطلقت أعماله اليوم والتي انعقدت تحت عنوان “الفرص الابتكارية في إدارة أنظمة سلسلة التوزيع لحقبة ما بعد كورونا” بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء الإقليميين والدوليين.

وحول دور الإمارات في تعزيز سلاسل الإمداد ..قال المزروعي إن دولة الإمارات تتبوأ موقعا متميزا على الخريطة العالمية من حيث قوة موانئها وتنافسيتها إذ تمتلك الدولة ثاني أكبر ميناء في العالم إضافة إلى موانئ الفجيرة وأبوظبي وجبل علي والتي تعد من الموانئ الرائدة على مستوى العالم.

وأضاف معاليه أن الإمارات طورت العديد من الأنظمة التي تستخدم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والبلوكشين والذكاء الاصطناعي في تسيير سلاسل الإمداد مثل بوابة المقطع في إمارة أبوظبي والتي توفر منصة واحدة لجميع الخدمات التي تعزز حركة تبادل السلع وحركة الأشخاص والتوظيف الذكي للمعلومات.

وقال المزروعي أن الاستثمار في التقنيات المتطورة والتكنولوجيا المتقدمة سوف تمكنا في الإمارات من الاستمرار في لعب دور عالمي في مجال النقل البحري ومناولة البضائع ..مشيرا إلى موانئ الإمارات ستشهد نموا في أحجام المناولة خلال الفترة من 2019 إلى 2021 بنسبة تزيد على 49% لترتفع من 19 مليون حاوية في 2019 وتصل إلى 28 مليون حاوية العام الجاري.

ونوه المزروعي إلى أن الإمارات تؤمن بأهمية مواصلة الاستثمار والاستمرار في عقد الشراكات الاستراتيجية الإقليمية والعالمية التي تمكنها من تبوؤ المركز الأول عالميا في هذا القطاع الحيوي.

وقال معاليه إن قطاع النقل البحري في الإمارات تمكن في ظل جائحة كورونا “كوفيد-19” من العمل بامتياز كما تمكن بفضل الرؤية الصائبة لقيادتنا الرشيدة في الإمارات وتوجيهاتها السديدة من لعب دور إنساني كبير في نقل المستلزمات الصحية واللقاحات بالتعاون مع جميع الشركاء والشركات العالمية ما يجسد رسالة الإمارات الحضارية في الحفاظ على الإنسان وتنميته ومساعدة المجتمعات والشعوب على تخطي الظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

وأكد معاليه أن الإمارات تمتلك بنية تحتية قوية قادرة على المنافسة عالميا وتؤهلها للعب دور رئيسي في قطاع النقل ..مشيرا إلى جائحة “كورونا” خلفت العديد من الدروس المستفادة والتي على أساساها يتم مواصلة تطوير الأنظمة باستخدام التقنيات الحديثة وبما يحقق التنمية المستدامة والازدهار.

الجدير بالذكر أن أعمال مؤتمر الدفاع الدولي 2021 انطلقت اليوم في أبوظبي الذي يقام للمرة الأولى بنسخته “الهجينة” ليجمع أكثر من 24 خبيرا ومتخصصا في قطاع الدفاع وبحضور ومشاركة واسعة من 80 دولة على أرض الواقع في مركز أدنوك للأعمال و افتراضياً حيث تتمحور جلسات المؤتمر الرئيسية حول “ازدهار وتطور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وحمايتهم في عصر الثورة الصناعية الرابعة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً