إغلاق الحدود البرية بين كندا وأمريكا بسبب كورونا

إغلاق الحدود البرية بين كندا وأمريكا بسبب كورونا







أعلنت الحكومة الكندية الجمعة أن إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة وكندا أمام جميع الرحلات غير الضرورية قد تم تمديده لمدة شهر واحد حتى 21 مارس(آذار). وأعلن وزير السلامة العامة بيل بلير على تويتر أنه “تم تمديد قيود السفر غير الضرورية مع الولايات المتحدة حتى 21 مارس(آذار) 2021”.وسيُسمح فقط بمواصلة التبادلات التجاريّة والرحلات التي تُعتبر أساسيّة.وأغلقت الولايات المتحدة حدودها مع المكسيك…




alt


أعلنت الحكومة الكندية الجمعة أن إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة وكندا أمام جميع الرحلات غير الضرورية قد تم تمديده لمدة شهر واحد حتى 21 مارس(آذار).

وأعلن وزير السلامة العامة بيل بلير على تويتر أنه “تم تمديد قيود السفر غير الضرورية مع الولايات المتحدة حتى 21 مارس(آذار) 2021”.

وسيُسمح فقط بمواصلة التبادلات التجاريّة والرحلات التي تُعتبر أساسيّة.

وأغلقت الولايات المتحدة حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 مارس(آذار) الماضي على التوالي، ومذّاك يتمّ تجديد هذا القرار شهرياً. ويأتي تمديد إغلاق الحدود في وقت تكافح الدول الثلاث انتشار الجائحة.

ويبلغ طول الحدود بين الولايات المتّحدة وكندا 8900 كيلومتر. وتبلغ قيمة مبادلات السلع والبضائع بين جانبي الحدود يوميا 2,4 مليار دولار.

واعتباراً من يوم الاثنين، سيُطلب من جميع المسافرين إلى كندا عزل أنفسهم في فنادق عند الوصول في انتظار نتائج اختبار “بي سي آر” الإلزامي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً