شركات أمنية إسرائيلية تطعن في قرار منعها من المشاركة في معرض أيديكس

شركات أمنية إسرائيلية تطعن في قرار منعها من المشاركة في معرض أيديكس







قدمت 25 شركة أمنية ودفاعية إسرائيلية صغيرة في تل أبيب التماساً عاجلاً إلى المحكمة المركزية، ضد قرار منعها من المشاركة في معرض “ايديكس” للصناعات الأمنية، المقرر افتتاحه الأحد المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وأمرت قاضية المحكمة الإسرائيلية، الحكومة بتقديم رد عاجل حول سبب منع هذه الشركات، فيما ستعقد المحكمة جلسة عاجلة لمناقشة القضية في وقت لاحق.وتراجعت الحكومة الاسرائيلية عن موافقتها…




مشاركون في دورة سابقة من معرض إيدكس في أبوظبي (أرشيف)


قدمت 25 شركة أمنية ودفاعية إسرائيلية صغيرة في تل أبيب التماساً عاجلاً إلى المحكمة المركزية، ضد قرار منعها من المشاركة في معرض “ايديكس” للصناعات الأمنية، المقرر افتتاحه الأحد المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأمرت قاضية المحكمة الإسرائيلية، الحكومة بتقديم رد عاجل حول سبب منع هذه الشركات، فيما ستعقد المحكمة جلسة عاجلة لمناقشة القضية في وقت لاحق.

وتراجعت الحكومة الاسرائيلية عن موافقتها على مشاركة الصناعات الأمنية الاسرائيلية في المعرض قبل بناء على قرار لجنة الاستثناءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج التي أمرت بمنع المشاركة بعد إغلاق مطار بن غوريون، بحسب ما ذكر موقع “i24 news” الإسرائيلي.

وفي السياق، قال موقع “كلكليست ” الاقتصادي، إن الصناعات الدفاعية الكبرى، ستشارك في المعرض بفضل معدات أرسلتها قبل فترة طويلة من الإغلاق.

وأضاف الموقع أن شركة الصناعات الدفاعية البيط، ستوفد طواقم من الولايات المتحدة، أو من الذين توجهوا قبل أسبوعين إلى الهند وحصلوا على موافقة ديوان رئيس الحكومة في اللحظة الأخيرة، ولم يعودوا بعد إلى البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً