خبر سار من فايزر بيونتيك.. عن اللقاح وحرارة التخزين

خبر سار من فايزر بيونتيك.. عن اللقاح وحرارة التخزين







في خبر سار عن لقاحها، أعلنت شركتا فايزر الأميركية وبيونتيك الألمانية الجمعة عن تقديم بيانات جديدة إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تدل على استقرار لقاح كوفيد-19 عند تخزينه في درجة حرارة -25 درجة مئوية حتى -15 درجة مئوية، وهي درجات الحرارة الأكثر شيوعاً في المجمدات والثلاجات الصيدلانية.يأتي هذا الإعلان بعد أن كان يحتاج اللقاح أن يتم تخزينه في…

alt

في خبر سار عن لقاحها، أعلنت شركتا فايزر الأميركية وبيونتيك الألمانية الجمعة عن تقديم بيانات جديدة إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تدل على استقرار لقاح كوفيد-19 عند تخزينه في درجة حرارة -25 درجة مئوية حتى -15 درجة مئوية، وهي درجات الحرارة الأكثر شيوعاً في المجمدات والثلاجات الصيدلانية.

يأتي هذا الإعلان بعد أن كان يحتاج اللقاح أن يتم تخزينه في درجات حرارة بين -80 درجة مئوية و-60 درجة مئوية.

وتم تقديم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية لدعم التحديث المقترح لمعلومات وصف ترخيص استخدام الطوارئ الأميركية (EUA)، والتي من شأنها أن تسمح بتخزين قوارير اللقاح في درجات الحرارة هذه لمدة أسبوعين كبديل أو مكمل للتخزين في مجمد درجة حرارة منخفضة للغاية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة بيونتيك: “كانت أولويتنا القصوى تطوير لقاح آمن وفعال بسرعة وإتاحته للأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم من أجل إنقاذ الأرواح. في الوقت نفسه، قمنا باستمرار بجمع البيانات التي يمكن أن تتيح التخزين عند حوالي -20 درجة مئوية”.

كما أضاف: “قد تسهل البيانات المقدمة التعامل مع لقاحنا في الصيدليات وتوفير مرونة أكبر لمراكز التطعيم. سنواصل الاستفادة من خبرتنا لتطوير تركيبات جديدة محتملة يمكن أن تجعل لقاحنا أسهل في النقل والاستخدام”.

تطبيق جديد يثير ضجة كبيرة.. ما هو Clubhouse؟بسبب كورونا.. قناة تلفزيونية خاصة للفنانين بفرنسابعد 25 عاماً.. صواريخ فيديو من مصر.. تأخر دوره فأشعل النار بصاحب المخبزنائبة جمهورية تثير الجدل.. حضرت اجتماعاً وخلفها أسلحةألها شقيق بعيد عن الأنظار؟!.. رغد صدام حسين توضحشاهد.. ماذا كتب صدام حسين لابنته رغد في رسالته الأولى!مشاهد لا تصدق من السعودية.. ثلوج على أسنام الجمالرغد صدام حسين عن لحظة القبض على والدها: كان مخدراًحكم جديد.. أخذ سيلفي مع زوجته الحامل ودفعها من أعلى الجبلشاهد الفندق الذي بناه ترمب بعامين ينهار بعشرين ثانيةجديد الأم التي رمت طفليها في نهر دجلة.. إعدام مرتين!الجيش الأميركي يدرس إدارج أنظمة ذكية في طائراته المروحية لمساعدة الطيارين على الهبوطبعد استبعادهن من التجارب..اختبار لقاح فايزر على الحواملكورونا يتسلل إلى العيون.. طبيب يحذر: لا أحد يلاحظ

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً