إسبانيا: استمرار الاحتجاجات على سجن مغني راب

إسبانيا: استمرار الاحتجاجات على سجن مغني راب







استمرت الاحتجاجات على حبس مغني الراب الإسباني بابلو هاسل بتهمتي الإرهاب والإساءة للتاج الملكي الخميس لليوم الثالث على التوالي في عدة مدن إسبانية، وشهدت أعمال عنف تضمنت حرق حاويات قمامة وإطلاق حجارة وزجاجات صوب قوات الأمن. وأودع هاسل السجن الثلاثاء بعد إلقاء الشرطة القبض عليه لتنفيذ عقوبة السجن تسعة أشهر، وبدأت منذ ذلك اليوم التظاهرات العنيفة كل ليلة في …





استمرت الاحتجاجات على حبس مغني الراب الإسباني بابلو هاسل بتهمتي الإرهاب والإساءة للتاج الملكي الخميس لليوم الثالث على التوالي في عدة مدن إسبانية، وشهدت أعمال عنف تضمنت حرق حاويات قمامة وإطلاق حجارة وزجاجات صوب قوات الأمن.

وأودع هاسل السجن الثلاثاء بعد إلقاء الشرطة القبض عليه لتنفيذ عقوبة السجن تسعة أشهر، وبدأت منذ ذلك اليوم التظاهرات العنيفة كل ليلة في عدة مدن من البلاد خاصة في مدريد وبرشلونة.

وسجلت عاصمة إقليم كتالونيا اليوم أعنف الاحتجاجات حيث دخلت مجموعات من المتظاهرين في مواجهات مع قوات الأمن التي انتشرت بكثافة للحيلولة دون تكرار هذه الوقائع في مناطق أخرى.

وألقت أجهزة الأمن خلال الليلتين الماضيتين القبض في كتالونيا على 50 شخصاً فضلاً عن سقوط عدد من المصابين بينهم متظاهرة فقدت عينا بسبب رصاصة مطاطية.

ودخل هاسل السجن لتنفيذ عقوبة السجن تسعة أشهر، فضلاً عن حرمانه من شغل أي منصب عام لمدة ستة أعوام وإلزامه بدفع غرامة 30 ألف يورو تقريباً بسبب جريمتي التحريض على الإرهاب وإهانة التاج الملكي ومؤسسات الدولة الإسبانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً