رجيم صحي لانقاص الوزن 4 كيلو في 7 أيام فقط

رجيم صحي لانقاص الوزن 4 كيلو في 7 أيام فقط







لا شكّ أن خسارة الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، و لكنّنا نحمل لك في التقرير اليوم جدول رجيم صحي سيمنحكِ الجسم الرشيق و الصحي خلال أسبوع. الرجيم الصحي الذي اخترناه لك لانقاص الوزن عبارة عن برنامج طويل الأمد لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على النتائج المتأتية منه طوال الحياة، وقد قام بإنشائه فريق من الخبراء في عالم التغذية…

لا شكّ أن خسارة الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، و لكنّنا نحمل لك في التقرير اليوم جدول رجيم صحي سيمنحكِ الجسم الرشيق و الصحي خلال أسبوع.

الرجيم الصحي الذي اخترناه لك لانقاص الوزن عبارة عن برنامج طويل الأمد لخسارة الوزن الزائد والحفاظ على النتائج المتأتية منه طوال الحياة، وقد قام بإنشائه فريق من الخبراء في عالم التغذية السليمة والذين يعملون لحساب مايو كلينيك، وهو نتيجة الكثير من الأبحاث العلمية والتجارب السريرية.

يكمُن الغرض من الرجيم الصحي الخاص من Mayo Clinic في مساعدتكَ على فقدان الوزن الزائد، وإيجاد وسيلة لتناوُل الطعام يُمكنك الاستمرار عليها مدى الحياة.

يقوم هذا الرجيم على حث الشخص على تبنّي العادات الغذائية الصحية و التخّلي عن العادات القديمة غير الصحية و الالتزام بنمط حياة جديد يساعده في الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه. كما أن هذا الرجيم يساهم في تحسين الصحة بشكل عام و يقللّ من احتمالات الإصابة بالمشاكل الصحية المزمنة مثل السكري أو أمراض القلب والشرايين وضغط الدم وغيرها.

من أساسيات الرجيم الصحي الالتزام بممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة

وهو يركز على تغيير روتين يومكَ، و هو ما من شأنه إحداث تغييرات على وزنكَ، مثل تناوُل المزيد من الخضراوات و الفواكه، و الامتناع عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، و تحريك جسمكَ لمدة 30 دقيقة يومياً.

كما يُركز الرجيم الصحي على المكونات الأساسية لتغيير السلوك، مثل إيجاد الدافع الداخلي لديكَ لخسارة الوزن، و وضع أهداف قابلة للتحقيق، و التعامل مع الانتكاسات.

يمتد الرجيم الصحي على اسبوعين، وخلالها على الشخص أن يقوم بكسر خمس عادات غذائية تزيد من الوزن، وتعلم خمس عادات غذائية تساهم في إنقاص وزنه وخمس عادات صحية أخرى.

من الممكن أن يخسر الشخص ما يصل الى 4 كيلوغرام عند اتباع هذا الرجيم معتمداً على الهرم الغذائي الخاص بمايو كلينيك و الذي يشجعه على تناول كميات هائلة من الخضروات و الفواكه و التخفيف من الأطعمة التي تزيد الوزن.

و لكن قبل اتباع أي رجيم، من الضروري استشارة الطبيب المختص للتأكد من ملائمته لجسمك.

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن 4 كيلو في اسبوع واحد

جدول الرجيم الصحي لانقاص الوزن من مايو كلينك

إليك نظرة على خطة وجبة طعام يومية نموذجية تحتوي على 1200 سُعر حراري في اليوم:

وجبة الفطور:

نصف كوب من حبوب الشوفان مع كوب من الحليب و ربع كوب من المانغو المقطع وملعقتين كبيرتين من الزبيب.

يرافق هذا الطبق أحد المشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل القهوة من دون سكر أو اليانسون أو البابونج أو غير ذلك.

 الشوفان من وجبات الفطور المثالية في الرجيم الصحي

وجبة الغذاء:

كيك مصنوع من الكينوا و البطاطا الحلوة، سلطة مع صلصة خالية من الدهون، مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.

وجبة العشاء:

قطعة بيتزا مؤلفة من خبز البيتا والجبن والصلصة الخالية من الدهون، ثلاث أرباع الكوب من الفواكه الطازجة، مع مشروب خالٍ من السعرات الحرارية.

الوجبات الخفيفة

ممكن أن تتضمن الخضروات أو الزبادي الخالي من الدسم. ويمكن أن يتناول الشخص الحلويات على أن لا تتعدى كمية السعرات الحرارية في اليوم الواحد 75 سعرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً