بالتعاون مع اليونيسف.. الشارقة تطلق “رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار”

بالتعاون مع اليونيسف.. الشارقة تطلق “رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار”







أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليات “رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار”. جرى ذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”. جاء ذلك تزامناً مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2021” على مستوى الدولة خلال الفترة من 21 حتى 27 فبراير الجاري. وتم إطلاق رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار من قبل منظمة اليونسيف في 2017 وتم تعديل المواد في…

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليات “رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار”.

جرى ذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

جاء ذلك تزامناً مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2021” على مستوى الدولة خلال الفترة من 21 حتى 27 فبراير الجاري.

وتم إطلاق رزمة اليافعين واليافعات للتعبير والابتكار من قبل منظمة اليونسيف في 2017 وتم تعديل المواد في 2020 للوصول إلى اليافعين خلال انتشار وباء كوفيد-19.

وتحتوي الرزمة على عدد من الأنشطة والأفكار ضمن مجموعة مستندات إلكترونية توعوية يمكن تطبيقها بإشراف أولياء الأمور ومقدمي الرعاية والمدربين والميسرين والعاملين مع اليافعين لبناء مهاراتهم وقدراتهم خلال انتشار وباء كوفيد-19.

وتتكون الرزمة من إرشادات أساسية موجهة للعاملين مع الفئة المستهدفة وبرامج تدريبية تحتوي على صندوق للأنشطة والتخطيط بما يتلاءم منها مع اهتمامات اليافعين واحتياجاتهم ومقترحات بألعاب وتمارين.

وتساعد رزمة اليافعين على استكشاف الفنون من خلال أنشطة تركز على الرسم والتلوين والغناء والرقص والتمثيل والعزف على الآلات الموسيقية وتأليف القصص والقصائد والمسرحيات كما تتيح الرزمة لليافعين الابتكار في مجالات متعددة.

وعمل مكتب الشارقة صديقة للطفل على تعميم ومشاركة محتوى الرزمة مع جميع الجهات المعنية برعاية الأطفال والناشئة وتنمية مواهبهم في إمارة الشارقة لتشمل أكبر عدد من اليافعين المستفيدين منها في الإمارة.

ويعتمد استخدام الرزمة التدريبية على تنظيم حلقات لليافعين للمشاركة في حزمة أنشطة مرحة ومليئة بالتحديات يعبر المشاركون خلالها عن أنفسهم ويقترحون الحلول للمشكلات.

وتتضمن حقيبة اليافعين نسخ رقمية من جميع الإرشادات والأدوات والأنشطة.

بالإضافة إلى نماذج وتعليمات مصورة ويمكن للمهتمين أن يجدوا جميع هذه المصادر على الموقع الإلكتروني لحقيبة اليافعين مع صور وقصص واقعية ومعلومات أكثر عن تاريخ الحقيبة عبر: http://adolescentkit.org.

وسيعمم مكتب الشارقة صديقة للطفل دليل إرشادات لمنسقي البرامج يستهدف مدراء البرامج والخبراء والعاملين على تصميم وإعداد وإدارة المبادرات عبر استخدام الأنشطة والأدوات الموجودة في حقيبة اليافعين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً