يستمر حتى 20 فبراير.. انطلاق رالي دبي الصحراوي الأول باستخدام الطاقة الشمسية

يستمر حتى 20 فبراير.. انطلاق رالي دبي الصحراوي الأول باستخدام الطاقة الشمسية







انطلق، اليوم، رالي دبي الصحراوي الذي يعد أول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يتم تنظيمه باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة. جاء ذلك في إطار الشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية. وشهد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم، انطلاق الرالي الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري …

انطلق، اليوم، رالي دبي الصحراوي الذي يعد أول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يتم تنظيمه باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

جاء ذلك في إطار الشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وشهد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم، انطلاق الرالي الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري من مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وتسلم أجندة الرالي من محمد بن سليّم رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

وأثنى معالي الطاير على جهود منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية في مجال الاستدامة وحرصها على تنظيم رالي دبي الصحراوي باستخدام الطاقة النظيفة.

حيث جرى تزويد المقر الرئيس للرالي ومركز الخدمة والصيانة بالطاقة الشمسية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم.

وتهدف هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال مركز الابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى دعم الابتكار والإبداع في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ورفع مستوى الوعي حول الاستدامة إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال.

وتدعم أبحاث مركز الابتكار في الطاقة الشمسية إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً