الصحة العالمية: 1.96 مليار دولار لمواجهة كورونا في 2021

الصحة العالمية: 1.96 مليار دولار لمواجهة كورونا في 2021







أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس خطة استراتيجية جديدة للتأهب والرد الاستراتيجي على جائحة فيروس كورونا في 2021، ستتطلب تمويلا بـ 1.96 مليار دولار، بزيادة 15% عن 2020. وتشمل الخطة الجديدة، التي أعلنها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي عدة أهداف، هي الحد من الإصابات والوفيات، ومكافحة المعلومات الخاطئة، وحماية الفئات الأكثر ضعفاً، …




المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (أرشيف)


أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس خطة استراتيجية جديدة للتأهب والرد الاستراتيجي على جائحة فيروس كورونا في 2021، ستتطلب تمويلا بـ 1.96 مليار دولار، بزيادة 15% عن 2020.

وتشمل الخطة الجديدة، التي أعلنها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي عدة أهداف، هي الحد من الإصابات والوفيات، ومكافحة المعلومات الخاطئة، وحماية الفئات الأكثر ضعفاً، وتسهيل الوصول العادل إلى اللقاحات، والتشخيص، والعلاج.

وقال الخبير الإثيوبي، إن “تمويل هذه الخطة لا يقتصر فقط على الاستثمار للتعامل مع الوباء، ولكن أيضاً التعافي العالمي وبناء عالم أكثر أماناً”.

ومن الـ 1.96 مليار دولار المطلوب، سيستثمر 1.2 مليار في المنصة التي أنشأتها منظمة الصحة العالمية لمشاركة العلاجات والاختبارات مع البلدان النامية، والتي تعد خطة “كوفاكس” لتوزيع اللقاحات جزءاً منها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً