أردوغان يقاضي زعيم المعارضة التركية بعد مقتل أتراك في العراق

أردوغان يقاضي زعيم المعارضة التركية بعد مقتل أتراك في العراق







قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، شكوى ضد المعارض الرئيسي، الذي اتهمه بالمسؤولية عن مقتل 13 تركياً على أيدي الأكراد في عملية إنقاذ فاشلة في شمال العراق. ويطالب أردوغان الذي اعتبر أنه تعرض لإساءة معنوية، بتعويض بنصف مليون ليرة تركية (60 ألف يورو) من رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، وفق وكالة الأنباء التركية.وأعلنت تركيا الأحد …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، شكوى ضد المعارض الرئيسي، الذي اتهمه بالمسؤولية عن مقتل 13 تركياً على أيدي الأكراد في عملية إنقاذ فاشلة في شمال العراق.

ويطالب أردوغان الذي اعتبر أنه تعرض لإساءة معنوية، بتعويض بنصف مليون ليرة تركية (60 ألف يورو) من رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، وفق وكالة الأنباء التركية.

وأعلنت تركيا الأحد أن 13 من رعاياها “أعدموا” على أيدي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بعدما عثر جنود أتراك كانوا يحاولون إنقاذهم، على جثثهم في كهف.

وتسبب النبأ في زلزال في تركيا، واتهمت عدة أحزاب معارضة أردوغان وحكومته بتعريض حياة رهائن للخطر عبر محاولة تحريرهم بالقوة بدل التفاوض.

وقال كيليتشدار أوغلو الثلاثاء: “أنت تطلق عملية لإنقاذ الرهائن، لكن الرهائن يموتون، في الأحوال الطبيعية يجب أن يتحمل شخص ما مسؤولياته ويستقيل”، متهماً أردوغان بالمسؤولية عن مقتلهم.

ولم ترق التصريحات للرئيس التركي الذي وصف الأربعاء كيليتشدار أوغلو بـ “وقح”.

وأعلن حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية من قبل أنقرة، أن الرهائن قتلوا في ضربات تركية، الرواية التي رفضتها الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً