الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم التمر واللبن في المنزل

الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم التمر واللبن في المنزل







إليك طريقة رجيم التمر واللبن، بالتفصيل للحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق وتفقدين الوزن بكل سهولة دون بذل مجهود: يمكنك تحضير وتناول رجيم التمر واللبن فقد يفقدك 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط، وليس هذا فقط فالتمر واللبن أفضل علاج في مشكلة تراكم الدهون في الجسم، بخاصّة في منطقتي الردف البطن.

إليك طريقة رجيم التمر واللبن، بالتفصيل للحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق وتفقدين الوزن بكل سهولة دون بذل مجهود:

يمكنك تحضير وتناول رجيم التمر واللبن فقد يفقدك 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط، وليس هذا فقط فالتمر واللبن أفضل علاج في مشكلة تراكم الدهون في الجسم، بخاصّة في منطقتي الردف البطن.

ومن المؤكد أنه تحتوي 5 ثمرات من التمر على 3.3 غرامًا من الألياف، أما اللبن فيوجد به البروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والزنك، بالإضافة الى الأحماض المُفيدة للصحة، كالفوليك والثيامين.

تحتوي ثمرة من التمر على 20 سعرة حرارية، في مقابل 60 سعرة حرارية لـ100 غرام من التمر (الرطب). وفي كوب من اللبن خالي الدسم 100 سعرة حرارية. أمّا إجمالي السعرات الحرارية في اليوم فهو 1000 سعرة حرارية.

ومن هنا يجب تقسيم وجبات التمر واللبن على 3 وجبات رئيسة يوميًا

الفطور: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.

الوجبة الخفيفة: 3 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.

الغداء: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.

الوجبة الخفيفة الثانية: 3 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.

العشاء: 5 حبَّات من التمر، مع كوب من اللبن خالي الدسم.

تنبيه

لا يُنصح باتباع رجيم التمر واللبن لأكثر من ثلاثة أيّام. ويُفضّل إكمال أسبوع الرجيم، باتباع نظام غذائي متوازنٍ؛ وذلك تجنبًا لعدم إرهاق الجسم وحدوث نقص في البروتينات والمعادن والأملاح الهامّة للجسم.

يجب شرب 2لتر إلى3 لتر من الماء، يوميًّا؛ تفاديًا لعدم جفاف الجسم. كما يُسمح بشرب الشاي (أو القهوة أو اليانسون أو البابونج، من دون إضافة السكر).

لو بتعاني بمشاكل في الكبد أو القلب أو الكلى، ومربض السكري احذر اتباعه، بجانب كلا من صغار السنّ والمراهقين، إضافة الى الحوامل والمرضعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً