وزير الصحة العراقي: نصف إصابات كورونا الحالية من السلالة الجديدة

وزير الصحة العراقي: نصف إصابات كورونا الحالية من السلالة الجديدة







أعلن وزير الصحة والبيئة في العراق حسن التميمي، اليوم الخميس، أن 50% من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، تعود للسلالة الجديدة للفيروس التي دخلت البلاد خلال الأيام الماضية. وقال التميمي في تصريح صحافي: “خلال الساعات القادمة سيبدأ سريان تطبيق حظر التجوال في العراق، ونهيب بالعراقيين الالتزام بالإجراءات التي أتخذتها الحكومة العراقية ولجنة الصحة والبيئة الوطنية، للحد من…




وزير الصحة والبيئة في العراق حسن التميمي (أرشيف)


أعلن وزير الصحة والبيئة في العراق حسن التميمي، اليوم الخميس، أن 50% من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، تعود للسلالة الجديدة للفيروس التي دخلت البلاد خلال الأيام الماضية.

وقال التميمي في تصريح صحافي: “خلال الساعات القادمة سيبدأ سريان تطبيق حظر التجوال في العراق، ونهيب بالعراقيين الالتزام بالإجراءات التي أتخذتها الحكومة العراقية ولجنة الصحة والبيئة الوطنية، للحد من تفشي هذا الفيروس وخاصة السلالة الجديدة التي دخلت البلاد قبل أيام”.

وأضاف “50% من الإصابات المسجلة في العراق حالياً تعود لتفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا، وخاصة بين فئة الأطفال والشباب وهذا ينذر بخطر شديد، حيث ازدادت معدلات دخول المواطنين إلى المستشفيات مما شكل ضغطاً عليها”.

وأهاب الوزير العراقي بالمواطنين الالتزام بشروط الصحة والسلامة الوطنية، وارتداء الكمامات، وعدم الاختلاط وعدم التنقل بين المدن أو إقامة مجالس للعزاء أو حفلات الأفراح، وإغلاق المساجد بهدف تقليل معدلات الإصابة بالفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً