الإدارة الأمريكية الجديدة تنظر في استفزازات تركيا في اجتماع للناتو في نهاية الأسبوع

الإدارة الأمريكية الجديدة تنظر في استفزازات تركيا في اجتماع للناتو في نهاية الأسبوع







يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، في اجتماع عبر الفيديو في نهاية الأسبوع الجاري، وهو الأول الذي سيشارك فيه وزير الدفاع الأمريكي الجديد لويد أوستن. وحسب موقع “أحوال تركية” ستكون الممارسات التركية على جدول أعمال وزراء دفاع الناتو، بداية بشراء منظومة صواريخ اس 400 الروسية، وصولاً إلى تدخلاتها العسكرية في سوريا، وليبيا، …




اجتماع سابق في حلف الناتو (أرشيف)


يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، في اجتماع عبر الفيديو في نهاية الأسبوع الجاري، وهو الأول الذي سيشارك فيه وزير الدفاع الأمريكي الجديد لويد أوستن.

وحسب موقع “أحوال تركية” ستكون الممارسات التركية على جدول أعمال وزراء دفاع الناتو، بداية بشراء منظومة صواريخ اس 400 الروسية، وصولاً إلى تدخلاتها العسكرية في سوريا، وليبيا، وانتهاكاتها في شرق المتوسط.

ومن المتوقع أن يوجه وزير الدفاع الأمريكي رسالة ايجابية للشركاء الأوروبيين في الحلف عن جهود رأب الصدع والتضامن مع الدول الأوروبية التي دخل معها الرئيس التركي في مواجهة على أكثر من جبهة.

ويؤكد مقربون من دوائر صناعة القرار أن الإدارة الأمريكية الجديدة، لن تكون لينة في التصدي للانتهاكات التركية وأن فرضية تسليط عقوبات قاسية عليها أمر واردة وقيد الدرس.

كما سيكون على جدول أعمال وزراء دفاع حلف الناتو الوضع في سوريا، وفي شمالها حيث تحتل تركيا أجزاء واسعة بعد عمليات عسكرية دموية قتلت فيها المئات من المسلحين والمدنيين الأكراد المدعومين أمريكيا والذين شكلوا لسنوات رأس الحربة في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً