اليسار في كوسوفو يقترب من الفوز في الانتخابات البرلمانية

اليسار في كوسوفو يقترب من الفوز في الانتخابات البرلمانية







يقترب حزب فيتيفيندوسيه “تقرير المصير” اليساري في كوسوفو فيما يبدو من أن يكون أكبر حزب بعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، وفق لنتائج أولية لفرز الأصوات. وقالت اللجنة الانتخابية في بريشتينا في وقت مبكر من اليوم الإثنين، إنه بعد فرز 89 % من الأصوات، حصل الحزب اليساري على أكبر حصة بـ48 %.ومن المتوقع أن يحصل الحزب الحاكم منذ …




ناخب يُدلي بصوته في كوسوفو (رويترز)


يقترب حزب فيتيفيندوسيه “تقرير المصير” اليساري في كوسوفو فيما يبدو من أن يكون أكبر حزب بعد الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، وفق لنتائج أولية لفرز الأصوات.

وقالت اللجنة الانتخابية في بريشتينا في وقت مبكر من اليوم الإثنين، إنه بعد فرز 89 % من الأصوات، حصل الحزب اليساري على أكبر حصة بـ48 %.

ومن المتوقع أن يحصل الحزب الحاكم منذ فترة طويلة “الحزب الديمقراطي لكوسوفو” على 17 % من الأصوات، وحزب الرابطة الديمقراطية لكوسوفو المحافظ على 13%، أسوأ نتيجة في تاريخه.

وبعد إعلان النتائج الأولية، بدأت التجمعات الاحتفالية في مقر حزب فيتيفيندوسيه الرئيسي في العاصمة بريشتينا.

وخرج المواطنون في كوسوفو بأعداد غفيرة، مدفوعين بتوقعات التغيير السياسي، لانتخاب برلمان جديد للبلاد للمرة الثانية خلال عام ونصف.

وقالت مفوضية الانتخابات إن الأرقام الأولية تشير إلى أن نسبة إقبال الناخبين بلغت 45.5% من بين قرابة 1.8 مليون ناخب يحق لهم التصويت.

وجرت الانتخابات المبكرة بعد أن قضت المحكمة الدستورية بأن تشكيل الحكومة الأخيرة، كان بعد تصويت غير شرعي في البرلمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً