“سانوفي” الفرنسية تطرح لقاحين مضادين لكورونا هذا العام

“سانوفي” الفرنسية تطرح لقاحين مضادين لكورونا هذا العام







قال رئيس شركة “سانوفي باستير” الفرنسية لصناعة الأدوية توماس تريومف، إن لقاحي فيروس كورونا اللذين تقوم الشركة بتطويرهما سيدخلان مراحل جديدة من التجارب في الأسابيع المقبلة ويمكن أن يتم توفيرهما بحلول نهاية العام. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد، عن تريومف قوله في مقابلة عبر الهاتف رداً على تقرير صحفي سابق، إن لقاحي سانوفي يتم تطويرهما …




سانوفي الفرنسية (أرشيف)


قال رئيس شركة “سانوفي باستير” الفرنسية لصناعة الأدوية توماس تريومف، إن لقاحي فيروس كورونا اللذين تقوم الشركة بتطويرهما سيدخلان مراحل جديدة من التجارب في الأسابيع المقبلة ويمكن أن يتم توفيرهما بحلول نهاية العام.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد، عن تريومف قوله في مقابلة عبر الهاتف رداً على تقرير صحفي سابق، إن لقاحي سانوفي يتم تطويرهما بشكل مشترك مع شركة “غلاكسو سميث كلاين” وسيدخلا المرحلة الثانية من التجارب في وقت لاحق من الشهر الجاري، ولم تكن هناك مشاكل في الحصول المستحضرات الصحيحة.

ومن المحتمل أن يدخل لقاح الشركة الذي يعتمد على الحمض النووي الريبوزى منقوص الأكسجين ،ويجري تطويره بالاشتراك مع شركة “ترانسليت بيو” تجارب المرحلة المبكرة في مارس (آذار) المقبل ويمكن الموافقة عليه بنهاية العام إذا لم يطلب المنظمون تجارب مرحلة متأخرة واسعة النطاق للقاح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً