أنقرة:حزب العمال الكردستاني قتل 13 تركياً مختطفين لديه

أنقرة:حزب العمال الكردستاني قتل 13 تركياً مختطفين لديه







أعلنت تركيا الأحد أن مقاتلي تنظيم (حزب العمال الكردستاني) الكردي المسلح أعدموا 13 عسكرياً تركياً، كانوا مختطفين لديهم منذ ما قبل 2015، في كهف بشمال العراق، وكان إطلاق سراحهم هدف العملية العسكرية التي شنها الجيش التركي في المنطقة يوم الأربعاء الماضي. وذكر رئيس هيئة أركان الجيش التركي يشار غولر أن القتلى الـ13، الذين تقول بعض…




وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (أرشيف)


أعلنت تركيا الأحد أن مقاتلي تنظيم (حزب العمال الكردستاني) الكردي المسلح أعدموا 13 عسكرياً تركياً، كانوا مختطفين لديهم منذ ما قبل 2015، في كهف بشمال العراق، وكان إطلاق سراحهم هدف العملية العسكرية التي شنها الجيش التركي في المنطقة يوم الأربعاء الماضي.

وذكر رئيس هيئة أركان الجيش التركي يشار غولر أن القتلى الـ13، الذين تقول بعض وسائل الإعلام أنهم عناصر في الجيش والاستخبارات، عثر على جثثهم وقد أصيبوا بأعيرة نارية في الرأس في كهف بمنطقة جارا بشمال العراق، الواقعة عل مسافة 30 كلم من الحدود التركية.

وفُهم من تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، التي نقلتها وكالة (الأناضول)، أن إعدام القتلى تم خلال عملية إنقاذ جاءت في إطار عملية شنها الجيش التركي في المنطقة بوم الأربعاء الماضي وأعلن انتهائها في الساعات الأخيرة.

وقال أكار: “كنت أتمنى أن أتمكن من إخراج 13 مواطناً من المنطقة أحياء. لكن القتلة اغتالوا هؤلاء الأبرياء العزل في مذبحة”.

ووفقاً لأنقرة، قتل خلال العملية العسكرية البرية والجوية التي أطلقت الأربعاء الماضي 48 فردا من (حزب العمال الكردستاني)، الذي تنصفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كتنظيم إرهابي، ولديه قواعد في شمال العراق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً