اناقة

وصفات لتنعيم وتبييض اليدين على طريقة المرأة الاماراتية

وصفات لتنعيم وتبييض اليدين على طريقة المرأة الاماراتية







وصفات لتنعيم وتبييض اليدين على طريقة المرأة الاماراتية نستعرضها معك للعناية بجمال يديك. المرأة الإماراتية تستعين الى جانب أحدث التقنيات التجميلية، بالوصفات المنزلية للإهتمام بجمال يديها والتي ترتكز على مكونات طبيعية أثبتت فعاليتها لغناها بعناصر تساعد على تنعيم الجلد وازالة التصبغات الداكنة عنها والناتجة عن أسباب متعددة من ضمنها التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام المنظفات الى جانب …

وصفات لتنعيم وتبييض اليدين على طريقة المرأة الاماراتية نستعرضها معك للعناية بجمال يديك. المرأة الإماراتية تستعين الى جانب أحدث التقنيات التجميلية، بالوصفات المنزلية للإهتمام بجمال يديها والتي ترتكز على مكونات طبيعية أثبتت فعاليتها لغناها بعناصر تساعد على تنعيم الجلد وازالة التصبغات الداكنة عنها والناتجة عن أسباب متعددة من ضمنها التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام المنظفات الى جانب التقدم في العمر.

وصفات لتنعيم وتبييض اليدين على طريقة المرأة الاماراتية

  • وصفة زبدة الشيا لتنعيم وتبييض اليدين
  • وصفة الحليب وماء الورد لتنعيم وتبييض اليدين
  • وصفة زيت جوز الهند لتنعيم وتبييض اليدين

وصفة زبدة الشيا لتنعيم وتبييض اليدين

عوامل الطقس من أكثر التأثيرات التي تترك بصمتها على جلد اليدين حيث تتسبب بالجفاف والخشونة لهما، لذا فإن المرأة الاماراتية تعالج هذه المشاكل الجمالية ليديها من خلال وصفة زبدة الشيا الشهيرة. وترتكز هذه الوصفة على تدفئة كمية قليلة من زبدة الشيا في المايكرويف لتصبح بقوام سائل وبدرجة حرارة فاترة، ثم يتم دهن اليدين بالمزيج ويترك لساعة او قبل النوم.

alt

تعمل زبدة الشيا على تليين الجلد ومرونته وتنعيمه لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمواد المرطبة للجلد، ويمكنك استخدامها كمرطب طبيعي يومي لليدين لمحاربة جفافهما وتفادي ظهور التصبغات الجلدية.

وصفة الحليب وماء الورد لتنعيم وتبييض اليدين

المرأة الإماراتية تدرك جيدا فوائد الحليب في تبييض الجلد وترطيبه وتنعيمه وعلاج جفافه حيث تعتبر هذه الوصفة من أشهر الخلطات المتوارثة في الإمارات والخليج العربي وتستخدمها النساء منذ القدم للعناية بجمال يديها وشد ترهل اليدين.

ولتطبيق وصفة الحليب كل ما عليك فعله هو سكب كوب منه في وعاء واسع واضافة اليه بضع نقاط من ماء الورد وملعقة من النشا، ثم نقع اليدين بالمحلول لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة يوميا وستلاحظين النتيجة بنفسك.

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم وتبييض اليدين

زيت جوز الهند من أبرز الزيوت التي تدخل ضمن تركيبة كريمات ترطيب وتنعيم وتبييض اليدين لغناه بفيتامين “ه” ومضادات الأكسدة، كما أن هذا الزيت يعالج التلف في الجلد الناتج عن التأثر بعوامل الطقس والمنظفات المنزلية الى جانب علاج تشقق الجلد وخشونته. وكل ما عليك فعله هو استخدام هذه الوصفة كمرطب يومي من خلال دهن اليدين ببضع قطرات من زيت جوز الهند وتدليكهما.

ولإستفادة قصوى من خواص هذا الزيت إدهني يديك بالمزيج قبيل النوم ومن الافضل ارتداء قفازات يد ناعمة لحبس فعالية هذا المرطب على الجلد وللمساعدة على امتصاصه بشكل كامل، وستحصلين بالتالي على يدين بمظهر أكثر نعومة وخال من التصبغات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً